Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رغم المكاسب الأسبوعية .. تراجع في أسعار القمح العالمية

تراجعت أسعار القمح في أوروبا، من خلال بورصة يورونكست بعد صعود استمر ثلاثة أيام، لكنها لا تزال تسجل أول مكاسب أسبوعية لها في شهر ، حيث بدأ التجار في التفاوض على جلب واردات أرخص من منطقة البحر الأسود، في ضو ء الحرب المستمرة في أوكرانيا، وفق ما ذكرت شبكة يورونيوز.

أغلقت أسعار القمح تسليم مارس في يورونكست، التي يوجد مقرها في باريس على انخفاض بنسبة 1٪ عند 286 يورو (310.74 دولار) للطن، مُظهرة ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.4٪ خلال أسبوع.

انخفضت أسعار القمح إلى أدنى مستوى في 11 شهرًا يوم الاثنين الماضي، قبل أن ينتعش مجددًا بعدما رأى التجار أن السوق في منطقة ذروة البيع من الناحية الفنية، بينما لفتت عناوين الأخبار الانتباه مرة أخرى إلى الصراع في منطقة البحر الأسود.

كما دعمت أنباء تجدد الطلب من المغرب، أكبر وجهة لتصدير قمح الاتحاد الأوروبي حتى الآن هذا الموسم، وانتعاش مبيعات صادرات القمح الأميركية الأسبوعية، العقود الآجلة.

وقالت شركة سي آر إم CRM Agri الاستشارية : “شهدت أسواق القمح بعض الانتعاش، رغم حرب أوكرانيا” .

تابعت “مع تراجع اتجاه اليورو القوي مقابل الدولار أيضًا، سجل قمح باريس أول أسبوع إيجابي له منذ عيد الميلاد”.

قال موردون للحبوب الأوكرانية، إن إنتاج القمح في أوكرانيا قد لا يتجاوز 16 مليون طن في عام 2023، وهو ما يمثل انخفاضًا سنويًا ثانيًا، حيث امتنع المزارعون عن عمليات الفلاحة، بسبب تأثير الحرب الروسية.

في غضون ذلك، قال مسؤول بوزارة الزراعة الأمريكية، إنها ترى أن تقدير روسيا الرسمي لمحصول القمح في البلاد مرتفع للغاية.

ومع ذلك، ظل القمح مقيدًا بأسواق الذرة وفول الصويا، التي تعرضت لضغوط بسبب زيادة هطول الأمطار في الأرجنتين، واستمرار صادرات القمح الروسي والأوكراني.

حول ذلك، قال مراقبون :”يبدو أن القمح الرخيص من روسيا وأوكرانيا سيغطي الطلب الرئيسي على الصادرات من المستوردين الرئيسيين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار