Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس جولدمان ساكس: الفيدرالي قد يواصل رفع الفائدة لفترة أطول

يرى الرئيس التنفيذي لـ جولدمان ساكس ديفيد سولومان أن الاقتصاد الأميركي سيكون أكثر هشاشة مع الاتجاه لعام 2024، وأن الفيدرالي قد يواصل رفع الفائدة لفترة أطول ولم ينتهي من هذه العملية بعد بحسب سي غن بي سي عربية.

قال سولومان: أعتقد أننا سنشهد القليل من التباطؤ في النشاط الاقتصادي في أميركا .. الفيدرالي يحتاج إلى المزيد من البيانات والمعلومات والتي سيراقبها عن كثب.

ولذلك يرى سولومان أن الفيدرالي قد يواصل رفع الفائدة والمعدل قد يرتفع على نحو أكبر، إذ أن التضخم لا يتزحزح.

ومع ذلك، فهو يعتقد أن الفيدرالي سيكون في وضع توقف للمراقبة، وأنه سيعتمد بشكل كبير على البيانات، لذلك فإذا لاحظ أن التضخم سيرتفع فإنه سيتصرف وفقاً لذلك.

وعلى الرغم من ذلك، استبعد رئيس جولدمان ساكس أوضاع السائدة في سبعينيات القرن الماضي، على الرغم من التشديد الحالي للسياسة النقدية.

وتتجه الأنظار نحو اجتماع الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء، بعدما شدد على أنه سيرفع الفائدة مرة واحدة إضافية قبل نهاية 2023.

وقالت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في كليفلاند، إن البنك المركزي لا يزال أمامه مجال كبير لخفض حجم ممتلكاته كتكملة لموقفه المتشدد بشأن أسعار الفائدة على المدى القصير.

وأكدت ميستر في حدث في نيويورك عقدته لجنة الظل للسوق المفتوحة: لا يزال هناك المزيد من المدرج لخفض حجم ممتلكات بنك الاحتياطي الفيدرالي، ويمكن أن تستمر هذه العملية على مدار العام ونصف إلى العامين المقبلين.

وأوضحت أن ما يحدث مع سحب الميزانية العمومية منفصل عن خيارات سياسة سعر الفائدة، قائلة يمكننا أن نجعل تخفيض الميزانية العمومية يستمر بشكل مستقل عن تحركات أسعار الأموال الفيدرالية.

وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول، قال إن البنك المركزي الأميركي يتحرك بحذر عند تحديد مسار السياسة النقدية، وهو مستعد لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى إذا رأى صناع السياسات المزيد من العلامات على النمو الاقتصادي المرن.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار