Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الاحتياطي الفيدرالي: أسعار الفائدة قد تبقى مرتفعة لفترة أطول من المتوقع

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اليوم الجمعة إن زيادات إضافية في أسعار الفائدة لا تزال مطروحة على الطاولة، وقد تظل أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول من المتوق، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأميركية.

وفي كلمته، في الندوة الاقتصادية السنوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي في جاكسون هول بولاية وايومنج، أكد باول مرة أخرى على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يولي اهتمامًا بالنمو الاقتصادي وحالة سوق العمل عند اتخاذ قرارات السياسة النقدية.

وقال باول: “على الرغم من أن التضخم قد انخفض من ذروته – وهو تطور مرحب به – إلا أنه لا يزال مرتفعا للغاية. نحن على استعداد لرفع أسعار الفائدة أكثر إذا كان ذلك مناسبا، ونعتزم الحفاظ على السياسة عند مستوى مقيد حتى نكون واثقين من أن التضخم يتحرك بشكل نحو هدفنا”.
وقالت شبكة سي إن إن الأميركية، أنه عادة ما تشير الندوة الاقتصادية السنوية التي يتحدث فيها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى ما يمكن توقعه من السياسة النقدية في الأشهر المقبلة.

وذكرت سي إن إن، أن خطاب باول رغم ذلك، ليس دعوة صريحة لمزيد من رفع أسعار الفائدة، بل كان تقييمًا متوازنًا لتطور التضخم خلال العام الماضي والمخاطر المحتملة. وأوضح أن البنك المركزي يحتفظ بخيار المزيد من الارتفاعات، إذا لزم الأمر، وأن ما سيقرره مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي في النهاية سيعتمد على البيانات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار