Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جي بي مورجان.. أقوى بنوك أميركا بعد استحواذ فيرست ريبابليك

بعد انهيار بنك فيرست ريبابليك First Republic Bank، أعلنت مؤسسة التأمين على الودائع الفدرالية وجي بي مورجان، أن أكبر بنك في أميركا سيتدخل ويستحوذ على معظم أصول فيرست ريبابليك، ويتولى جميع ودائعه في صفقة تم التوصل إليها خلال الشهر الجاري، وفق ما ذكرت سي إن بي سي عربية.

وبموجب الاتفاقية، سيتحمل جي بي مورجان، نحو 92 مليار دولار من الودائع، بما في ذلك 30 مليار دولار من الودائع من البنوك الكبيرة (بما في ذلك JPMorgan) التي كانت جزءًا من محاولة إنقاذ فاشلة في منتصف مارس،وسيتم سدادها أو إلغاؤها بمجرد اكتمال الصفقة.

ويعد JPMorgan بالفعل أكبر بنك في الولايات المتحدة، وكان يحتفظ بأكثر من تريليوني دولار من الودائع المحلية في نهاية عام 2022، مما يجعل حصته من إجمالي الودائع في النظام المصرفي الأميركي أعلى من 10%.

هذا من شأنه أن يمنعا عادة من إجراء المزيد من عمليات الاستحواذ بموجب القانون الفدرالي، لكن القاعدة لا تنطبق عندما يفشل البنك الذي تم الاستحواذ عليه.

كما يظهر التتابع، فإن جي بي مورجان، وبعده بانك أوف أميركا، ومن بعدهما ويلس فارجو، فسيتي بانك، هي أعلى من المنافسة من حيث الودائع.

وبودائع محلية مجمعة بلغت 6.1 تريليون دولار في نهاية عام 2022، تجاوز هؤلاء الأربعة الكبار الودائع المجمعة لأقرب منافسيهم البالغ عددهم 33 في ذلك الوقت.

وتبلغ ودائع جي بي مورجان لوحده، 2.015 تريليون دولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار