Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جي بي مورجان: أسعار الذهب قد تسجل مستويات قياسية في 2024

قال بنك الاستثمار العالمي جي بي مورجان، إن الاستثمار في الذهب يمثل فرصة قبل الركود المحتمل في الولايات المتحدة، وتوقع أن تتجاوز الأسعار 2000 دولار للأونصة بحلول نهاية 2023 وتصل إلى مستويات قياسية جديدة في عام 2024 حيث تبدأ أسعار الفائدة في الانخفاض.

أوضح جريج شيرر، المدير التنفيذي لأبحاث السلع العالمية، في بيان صحفي على الإنترنت يوم الأربعاء إن انخفاض العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة سيكون محركاً مهماً للمعدن الثمين عندما يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، والذي من المفترض أن يبدأ في الربع الثاني من 2024.

ارتفع الذهب نحو 15% خلال الـ 12 شهراً الماضية، مدعوماً بإشارات على اقتراب نهاية دورة رفع أسعار الفائدة الأميركية، والشراء من جانب البنوك المركزية، بالإضافة إلى موجات من الطلب على الملاذ الآمن.

في أوائل مايو، اقترب الذهب من أعلى مستوى قياسي له عند 2075.47 دولار للأونصة، والذي تم تسجيله في عام 2020.

قدر جي بي مورجان متوسط سعر مستهدف للذهب عند 2175 دولاراً للأونصة في الربع الأخير من عام 2024، مع ميل المخاطر إلى الاتجاه الصعودي، في ظل توقعات ركود معتدل في الولايات المتحدة، من المحتمل أن يحدث في وقت ما قبل أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في التيسير النقدي «خفض أسعار الفائدة».

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار