Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جمجوم السعودية تحصل على موافقة لتسجيل مصنع بتكلفة 200 مليون ريال

أعلنت شركة جمجوم للأدوية السعودية، اليوم الأحد، عن تلقيها موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل مصنعها للمستحضرات المعقمة (قطرات العيون) في جدة.

 

وقالت جمجوم في بيان لتداول السعودية، إن المصنع سيبدأ في الإنتاج التجاري بمجرد الحصول على الموافقات ذات الصلة بالمستحضرات من الهيئة العامة للغذاء والدواء، نقلاً عن وكالة أنباء العالم العربي.

 

وأوضحت الشركة أن المصنع جرى بناؤه وفق أحدث التقنيات العالمية على مساحة 7500 متر مربع في المرحلة الخامسة من المنطقة الصناعية بجدة، وبلغت تكلفة إنشائه حوالي 200 مليون ريال.

 

وتابعت، أن المصنع سيكون مخصصا لإنتاج المستحضرات المعقمة (قطرات العيون) وتصل طاقته الإنتاجية السنوية للعبوات إلى 25 مليون وحدة عند التشغيل الكامل.

وتتخصص «جمجوم» في تصنيع أدوية قطرات العيون وأدوية الأمراض الجلدية والجهاز الهضمي والتنفسي والمضادات الحيوية ومثبطات الألم وأدوية القلب وبدأنا إنتاج علاجين للسكر، وتستهدف التوسع في أدوية أمراض السكري والجهاز العصبي، وتوفر أدوية تتميز بالجودة وأسعار تنافسية، وفقاً لطارق حسني.

وجدير بالذكر ان الشركة تنفذ مصنعاً جديداً في مصر، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم، الدكتور طارق حسني، في تصرحات سابقة، إنه لا تأخير في إنشاء المصنع، لا سيما أن السعودية ومصر على الترتيب ستقودان النمو في سوق الدواء على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وفقاً لبيانات حديثة.

 

وأضاف الدكتور طارق حسني أن كل العوامل تزيد من التفاؤل وتركيز الشركة على السوق المصرية على المدى الطويل، وحصل المصنع على جميع الموافقات اللازمة، ويعمل حالياً على الانتهاء من تجارب التشغيل النهائية، وسيبدأ الإنتاج التجاري في مصر خلال الربع المُقبل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار