Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع ثقة المستهلكين بمنطقة اليورو لأعلى مستوياتها منذ 5 أشهر

أظهرت بيانات اقتصادية أولية نشرت اليوم الأربعاء ارتفاع ثقة المستهلكين بمنطقة اليورو خلال الشهر الحالي إلى أعلى مستوياتها منذ 5 أشهر.

وذكرت وكالة الإحصاء الأوروبية ارتفاع ثقة المستهلكين بمنطقة اليورو خلال ديسمبر الحالي إلى سالب 15.1 نقطة مقابل سالب 16.9 نقطة خلال نوفمبر، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه إلى سالب 16.5 نقطة فقط.

وارتفع مؤشر الثقة خلال الشهر الحالي إلى أعلى مستوياته منذ يوليو الماضي.

وفي الاتحاد الأوروبي ككل الذي يضم 27 دولة ارتفع مؤشر الثقة خلال الشهر الماضي إلى سالب 16 نقطة، مقابل سالب 17.5نقطة خلال الشهر الماضي.

في الوقت نفسه مازال مؤشرا الثقة في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي أقل من متوسطيهما على المدى الطويل.

يذكر أن بيانات ثقة المستهلكين تم جمعها خلال الفترة من أول إلى 19ديسمبر الحالي.

ومن المقرر نشر البيانات النهائية لثقة المستهلكين في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي خلال الشهر الحالي يوم 8 يناير المقبل.

تدهور نشاط القطاع الخاص في منطقة اليورو نهاية العام، مما يزيد من خطر تعرض المنطقة للركود في النصف الثاني، بحسب الشرق بلومبرج.

انكمش مؤشر مديري المشتريات الذي تصدره ستاندرد آند بورز جلوبال للشهر السابع في ديسمبر، وانخفض إلى 47 نقطة.

يمثل تدهور نشاط القطاع الخاص في منطقة اليورو تحدياً لتوقعات خبراء الاقتصاد بحدوث ارتفاع طفيف، رغم أنهم ما زالوا يتوقعون أن يظل المؤشر أقل بكثير من مستوى 50 الذي يشير إلى التوسع. أظهرت قراءات التصنيع والخدمات حدوث تراجع.

قال سايروس دي لا روبيا، كبير الاقتصاديين في مصرف هامبورج كوميرشال بنك: الأرقام ترسم صورة محبطة، حيث أخفق اقتصاد منطقة اليورو في إظهار أي علامات واضحة على التعافي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار