Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

توقعات بنمو الطلب العالمي على النفط بعد زخم مشتريات الصين

عززت الصين مشترياتها من النفط مع تصاعد التوقعات بتعافي وتيرة استهلاك النفط، عقب انتهاء سياسة صفر كوفيد الصارمة في البلاد، ما يدعم التفاؤل بشأن توقعات نمو الطلب العالمي.

قادت شركة يونيبك الذراع التجارية لعملاقة تكرير النفط سينوبك، عمليات الشراء، حيث اشترت نحو 10 ملايين برميل من الإمارات للتحميل في أبريل المُقبل، وفقاً لمتداولي بيع وشراء تلك الشحنات، الذين قالوا إن الشركة اشترت أيضاً شحنات للتسليم في الأجل الطويل من غرب أفريقيا.

قالت ميتشال ميدان، مديرة برنامج أبحاث الطاقة الصينية في معهد أكسفورد لدراسات الطاقة إن شركات التكرير تُخزن النفط تحسباً لتعافي الطلب، حيث تُفضل حينها أن يكون لديها فائضاً بالمعروض بدلاً من النقص، كما أنها فوجئت بزخم الطلب على البنزين عقب تخفيف قيود كوفيد 19.

رفعت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الأربعاء، توقعاتها للطلب العالمي على النفط، ما أرجعته إلى إعادة الفتح في الصين، حيث توقعت الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها، في تقريرها الشهري، ارتفاع الاستهلاك 2 مليون برميل يومياً هذا العام ليصل إلى 101.9 مليون برميل يومياً في المتوسط.

تتطلع السوق لتعافٍ مستدام في الطلب الصيني، بينما تزداد التوقعات المتفائلة، وسط تعافٍ قوي للسفر خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة نهاية يناير الماضي، كما يعقد مجلس الشعب الصيني اجتماعاته السنوية في بكين بحلول 5 مارس، في ظل توقعات بكشف الحكومة النقاب عن حزم تحفيز قد تدعم زيادة استهلاك الطاقة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار