Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

النفط يقفز إلى أعلى مستوى في عام مع تراجع مخزونات الخام الأميركي

قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوى خلال عام مع تراجع مخزونات الخام الأميركي في أكبر مركز تخزين إلى أدنى مستوى منذ يوليو 2022.

تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 93 دولاراً للبرميل بعد تراجع مخزونات الخام الأميركي في كوشينج بولاية أوكلاهوما إلى أقل بقليل من 22 مليون برميل، بالقرب من الحد الأدنى التشغيلي.

فيما بلغ الفارق بين عقود قصيرة الأجل لخام غرب تكساس الوسيط حوالي 2 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2022، في إشارة إلى أن سوق العقود الآجلة يعكس الضيق المادي، بحسب «الشرق بلومبرج».

وبينما أدى ارتفاع أسعار النفط إلى إحياء الحديث عن مستوى 100 دولار للخام، إلا أن المكاسب تباطأت خلال الأسبوع الماضي. وقد لاحظت الهند، المستهلك الرئيسي، الآثار السلبية لارتفاع الأسعار على اقتصادها، الأمر الذي يثير بعض التساؤلات حول توقعات الطلب في العام المقبل.

ومع ذلك، ظلت المخزونات تتراجع في معظم المناطق. وفي مركز كوشينج، تعمل الخزانات في مركز التخزين بنسبة 25% من طاقتها.

وقالت أمريتا سين، المؤسس المشارك ورئيس قسم الأبحاث في شركة إنيرجي أسبكتس الاستشارية: ما أخشاه في هذا السوق هو أننا قمنا بتفريغ الكثير من المخزونات.. في الوقت الحالي، نرى في الولايات المتحدة -كوشينغ جاف.

وكانت قد صعدت أسعار النفط في التعاملات المبكرة ، اليوم الأربعاء، إذ ركزت الأسواق على شح الإمدادات قبيل فصل الشتاء، ووصلت العقود الآجلة لبرنت 94.29 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 00:15 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا، بما يعادل 0.4%، إلى 94.29 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتا، أو 0.3%، إلى 90.70 دولار

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار