Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بي بي البريطانية تعين موراي أوشينكلوس رئيسًا تنفيذيًا دائمًا

قررت شركة بي بي البريطانية، تعيين موراي أوشينكلوس رئيسا تنفيذيا دائما لها، بعد أربعة أشهر من الاستقالة المفاجئة لسلفه برنارد لوني.

وأنهى القرار فترة من حالة عدم اليقين بالنسبة لشركة النفط الكبرى التي تتخذ من لندن مقراً لها ، على الرغم من أن أوشينكلوس كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي المؤقت للشركة.

ويعمل أوشينكلوس حاليا إلى حد كبير باستراتيجية لوني المتمثلة في تفضيل النمو في الطاقة النظيفة وخطة لإبقاء إنتاج النفط والغاز ثابتا لبقية هذا العقد.

يُشار إلى أن الرئيس السابق برنارد لوني كان قد استقال في 12 سبتمبر بعد أن اعترف بتكتّمه على علاقات شخصية مع زملائه ضمن المجموعة البريطانية.

وقال أوشينكلوس، الذي شغل منصب المدير المالي للشركة البريطانية أثناء تولي لوني منصبه – في بيان الأربعاء، إن استراتيجية «بي بي» من شركة عالمية للنفط إلى شركة متكاملة لأعمال الطاقة لم تتغير.

وأعرب أوشينكلوس البالغ من العمر 53 عاماً عن اقتناعه التام بالقيمة التي يمكن للشركة إضافتها في هذا الصدد، وقال: يجب أن يظل تركيزنا على العمل بأمان وكفاءة في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى، وتنفيذ الأعمال بانضباط، والتركيز على العوائد بصفة دائمة.

ويذكر أن بيرنارد لوني استقال من منصبه كرئيس تنفيذي لدى «بي بي» في 12 سبتمبر الماضي، بعد فشله في الإفصاح عن تفاصيل علاقاته السابقة بزملاء العمل بشكل كامل، وفق بيان رسمي أصدرته الشركة آنذاك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار