Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك صيني يؤسس صندوقاً برأسمال 4.2 مليار دولار لاحتواء أزمة العقارات

أعلن “تشاينا كونستركشن بنك” (China Construction Bank) عن تأسيس صندوقاً بقيمة 30 مليار يوان (4.2 مليار دولار) لشراء العقارات من المطورين ضمن مساعي صانعي السياسات وتكثيف جهودهم لاحتواء أزمة العقارات، التي تؤثر على الاقتصاد.

أوضح البنك في بيان لبورصة شنغهاي أنَّ الصندوق سوف “يستثمر في الأصول القائمة” لشركات العقارات، ويقوم بتطويرها لتصبح مساكن صالحة للإيجار، وأشار أحد أكبر أربعة بنوك مملوكة للدولة في الصين إلى أنَّ الصندوق الذي تبلغ مدته 10 سنوات قابل للتمديد.

وقال “تشاينا كونستركشن بنك” في البيان إنَّ تأسيس الصندوق “يساعد في استكشاف نموذج نمو جديد لسوق العقارات، ويعزز التنمية المستقرة والصحية لقطاع العقارات”. وأشار إلى موافقة الجهة التنظيمية المصرفية في البلاد على الاستثمار في الصندوق.

تعاني شركات العقارات في الصين من أزمة ائتمانية بعد تشديد الحكومة في وقت سابق شروط الإقراض للقطاع للحد من مخاطر الديون، مما أدى إلى تدهور الوضع المالي للمطوّرين في ظل تراجع مبيعات العقارات، وهذا ما أثار أزمة واسعة في البلاد، إذ توقف مشترو المنازل عن دفع أقساط الرهن العقاري احتجاجاً على فشل المطوّرين في تسليم المشاريع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار