Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بعد قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة .. ارتفاع البتكوين والذهب

ارتفع سعر البتكوين إلى ما فوق 58 ألفاً بعد مسار هبوطي طيلة اليوم مع تأكيد بيان الفيدرالي الأميركي على قوة التضخم في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تعد عملة البتكوين المشفرة أحد الملاذات ضد التضخم.

وكذلك ارتفع الذهب بنسبة تقارب الـ 1% في الوقت الحالي .

جدير بالذكر أن بنوك مركزية خليجية ثبتت اليوم أسعار الفائدة من دون تغيير ، بعد قرار من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي. بتثبيت الفائدة.

مصرف الإمارات المركزي أبقى على سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة من دون تغيير عند 5.40%. حسب بيان للبنك منذ قليل.

وأبقت لجنة السياسة النقدية في مصرف قطر المركزي، على أسعار الفائدة من دون تغيير عند 5.75% للإيداع و6.25% للإقراض.

وقال المصرف في بيان نشره عبر منصة (إكس)، إنه قرر الإبقاء على أسعار الفائدة من دون تغيير بعد تقييم السياسات النقدية الحالية، وسوف يستمر في تقييم الأوضاع الاقتصادية “والأخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي”.

صوت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأربعاء لصالح إبقاء أسعار الفائدة في اجتماعه السادس على التوالي، وموافقا توقعات الأسواق والمحللين.

من ناحيته قرر مساء اليوم الأربعاء الاحتياطي الفيدرالي الأميركي تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع اليوم وذلك للمرة السادسة على التوالي، في نطاق 5.25 و5.50%، بسبب المخاوف المستمرة من معدلات التضخم.

وقال الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في بيان، إنه عند النظر في أي تعديلات على النطاق المستهدف لسعر الفائدة، ستقوم اللجنة بتقييم البيانات الواردة بعناية، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر، لافتا إلى أنه لا يتوقع أنه سيكون من المناسب خفض الهدف نطاقه حتى يكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار