Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بعد رأس بناس.. مصر تعتزم طرح 5 مناطق على البحر الأحمر للاستثمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن منطقة رأس بناس، ليست الوحيدة المطروحة للاستثمار، بل تم تحديد 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر. وتستهدف هذه المبادرات تحقيق تنمية متكاملة، على غرار المشاريع الكبرى مثل رأس الحكمة.

وأكد مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن كل منطقة من المناطق المخطط لها ستتطور لتكون بمثابة مدينة كاملة، مع التركيز على جذب استثمارات أجنبية مباشرة. وهذه المناطق الواعدة ستعزز السياحة والتنمية، مما يساهم في خلق فرص عمل وتحفيز الاقتصاد المصري.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن منطقة رأس بناس هي واحدة من هذه المناطق، لكنها ليست الوحيدة، حيث يتم التخطيط لتطوير مناطق أخرى بشكل متكامل، تتضمن جميع الأنشطة الضرورية، بالإضافة إلى إنشاء مطارات وموانئ ومارينا للسياحة الدولية، في إطار السعي لجذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال الفترة المقبلة، مما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في مصر.

وأكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، في تصريحات سابقة، أن الحكومة المصرية بدأت وضع مخطط استثماري لمنطقة رأس بناس، لتكون متاحة لشركات القطاع الخاص لتطويرها.

 

صفقة رأس الحكمة

كانت مصر قد وقعت مع الإمارات في فبراير الماضي، صفقة استثمارية استحوذت بموجبها شركة القابضة ADQ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بتكلفة تقدر بـ35 مليار دولار، مع احتفاظ الحكومة المصرية بنسبة 35% من المشروع وعائداته.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار