Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بريطانيا تتعهد بتقديم ملياري دولار إلى صندوق المناخ الأخضر

تعهدت بريطانيا على لسان رئيس وزراءها ريشي سوناك، الأحد، بأن تقدم ملياري دولار إلى صندوق المناخ الأخضر لمساعدة الدول النامية على التكيف مع تغير المناخ.

وجاءت التعهدات البريطانية خلال قمة قادة مجموعة العشرين في نيودلهي، بحسب سكاي نيوز.

وأشار بيان حكومي إلى أن هذا التعهد سيكون أكبر التزام تمويلي منفرد تقدمه بريطانيا حتى الآن لمساعدة العالم في التعامل مع تغير المناخ.

جاء إنشاء هذا الصندوق، وهو أكبر صندوق من نوعه في العالم، في إطار مفاوضات الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ للمساعدة في توجيه الأموال التي تحتاجها الدول الفقيرة لتحقيق أهدافها الخاصة بالحد من انبعاثات الكربون وتطوير مصادر طاقة أنظف والتكيف مع ظاهرة الاحتباس الحراري.

وتعهدت بريطانيا بإنفاق 11.6 مليار جنيه إسترليني (14.46 مليار دولار) على التمويل الدولي للمناخ في الفترة من 2021 إلى 2026.

وقال مكتب سوناك في بيان “يمثل تعهد اليوم زيادة 12.7 بالمئة عن مساهمة المملكة المتحدة السابقة في الصندوق الأخضر للمناخ للفترة 2020-2023”.

وصندوق المناخ الأخضر، هو صندوق أنشئ في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي ككيان تشغيل للآلية المالية لمساعدة البلدان النامية في ممارسات التكيف والتخفيف لمواجهة تغير المناخ.

يقع الصندوق الرئيسي في إنتشون في كوريا الجنوبية. يحكمه مجلس مكون من 24 عضوًا وتدعمه أمانة عامة. تأسس في عام 2010.

يدعم الصندوق المشاريع والبرامج والسياسات والأنشطة الأخرى المتعلقة بالاقتصاد الأخضر في البلدان النامية الأطراف.
من المفترض أن يكون صندوق المناخ الأخضر محور الجهود المبذولة لرفع التمويل المناخي بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار