Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انقطاع إمدادات الغاز بعد انفجار خط أنابيب رئيسي في إيران

أعلنت إيران، عن انقطاع إمدادات الغاز بمحافظتين في جنوب غربي البلاد بعد انفجار خط أنابيب رئيسي.

وقالت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء إن انفجارا تخريبيا وقع فجر اليوم الأربعاء بخط رئيسي لنقل الغاز بجنوب غرب إيران دون أن يسفر عن أي إصابات، بحسب «العربية».

ونقلت الوكالة عن مدير المركز الاستراتيجي لشبكة الغاز سعيد عقلي قوله: إن الانفجار وقع في خط الأنابيب عالي الضغط بروجن – شهركرد في محافظة جهارمحال وبختياري، وأکد عدم وقوع خسائر في الأرواح.

وأضاف: حاليا لا توجد مشكلة في إمداد المدن والقرى بالغاز، وسيتم حل المشاكل التي نشأت في عدة قرى قريبة من موقع الحادث قريبا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن نقطتين بشبكة خطوط أنابيب الغاز الرئيسية في إيران تعرضتا لانفجارين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، وقال مسؤولون محليون إنهم يشتبهون في حدوث تخريب.

ووقع الانفجاران وسط إيران في خط أنابيب رئيسي للغاز يربط بين الجنوب والشمال، مما وضع إقليمي فارس وأصفهان وكذلك إقليم جهارمحال وبختياري في حالة تأهب قصوى.

وقال مسؤولون للتلفزيون الرسمي إن الانفجارين لم يتسببا في وقوع إصابات أو تعطل في الشبكة الوطنية لإمدادات الغاز.

ورغم ذلك، ذكرت العديد من وسائل الإعلام الإيرانية أن إمدادات الغاز ستتوقف عن المنشآت الصناعية والإدارية اليوم الأربعاء في عدة أقاليم في أنحاء البلاد.

وتعد روسيا المنافس الرئيسي لإيران في مجال النفط والغاز، ويُذكر أن طهران فقدت الصين التي كانت مقصد النفط الإيراني طيلة سنوات العقوبات الغربية، بعد أن اتجهت بكين لشراء النفط الروسي بعد العقوبات الغربية على روسيا. لكن يبدو أن موسكو فضلت في هذا التوقيت الصداقة على المنافسة في مجال الطاقة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار