Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اليابان.. الخطوط الجوية تطلب شراء 21 طيارة بوينج بمليار دولار

تلقت شركة “بوينج” طلباً من الخطوط اليابانية لشراء 21 طائرة من طراز “737 ماكس”، متفوقة بذلك على منافستها “إيرباص” التي كانت تُعتبر في البداية المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالصفقة، بحسب الشرق بلومبيرج.

وقالت “الخطوط الجوية اليابانية” و”بوينج” في بيان مشترك اليوم الخميس، إن الطائرات ذات الممر الواحد ستُسلّم إلى الناقلة اليابانية لتبدأ تحليقها في 2026.

وتبلغ قيمة الطلبية حوالي مليار دولار، حيث تبلغ تكلفة الطائرة الواحدة من طراز “737 ماكس 8” نحو 51.3 مليون دولار، وفقاً لحسابات شركة “أفيتاس” (Avitas Inc) لتقييم الطائرات.

ستحل هذه الطائرات محل طائرات “بوينج 737-800 ” التي استخدمتها شركة “الخطوط الجوية اليابانية” سابقاً، والتي تشكل الجزء الأكبر من أسطولها، حسبما قال رئيس شركة الطيران، يوجي أكاساكا، في البيان.

وذكرت بلومبرج نيوز في وقت سابق من الشهر الجاري، أن الخطوط الجوية اليابانية تقترب من إبرام صفقة مع “بوينج” لتجديد أسطولها القديم، واستبداله بنماذج أحدث تتمتع بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود، وقد أُخذت طائرة “إيرباص “إيه 320 نيو” (A320neo) في الاعتبار.

في هذا الإطار، قال أكاساكا خلال مؤتمر صحفي الخميس: “تتمتع سلسلة طائرات (737 ماكس) بسجل جيد، وكان استخدامها مألوفاً بالنسبة إلينا لأننا نشغل طائرات (737-800).. لذلك اخترنا هذه الطائرات من بين الخيارات الأخرى بما فيها طائرة (إيرباص إيه 320 نيو)”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة “بوينج” ستان ديل في البيان: “إن دمج طائرة (737 ماكس) الجديدة، سيوفر للخطوط الجوية اليابانية كفاءة أكبر عبر شبكة طائراتها للمسافات القصيرة”.

تتعافى السياحة في اليابان من تداعيات جائحة كورونا، بعد تخفيف قيود الدخول إلى البلاد، التي كانت أكثر صرامة من معظم دول آسيا في أواخر العام الماضي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار