Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الهند.. ارتفاع الطلب على الوقود 5.5% على أساس شهري في أكتوبر

أظهرت بيانات من خلية التخطيط والتحليل البترولي التابعة لوزارة النفط في الهند اليوم الاثنين أن استهلاك الوقود في البلاد، وهو مؤشر للطلب على النفط، شهد ارتفاع الطلب على الوقود في أكتوبر 5.5% على أساس شهري إلى نحو 19.26 مليون طن متري، وفقا لـ رويترز.

كان وزير البترول والغاز الطبيعي في الهند هارديب سينغ بوري، قال، إن الوقود الحيوي له دور مهم سيلعبه في عملية التحول نحو الطاقة النظيفة وإن الهند دخلت متأخرة إلى هذا القطاع، بحسب «العربية».

لكنه أشار إلى أن الهند قامت بتقريب هدفها المتمثل بالوصول إلى نسبة 20% من مزج الوقود الحيوي بالبنزين بحلول 2030 إلى عام 2025، مشيرا إلى أن الهند تتمتع بالأراضي الشاسعة وأشعة الشمس والكتل الحيوية.

كما أوضح أن ارتفاع سعر النفط كثيرا سيشجع على التحول بشكل أكبر إلى المصادر البديلة. ولكنه يعتقد بأن الوقود الحيوي سيكون عنصرا مهما مع الوقت كما سيكون الهيدروجين الأخضر عنصرا رئيسيا كذلك.

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد أن أكدت السعودية وروسيا أكبر بلدين مصدرين للنفط في العالم، مواصلة الخفض الطوعي لإنتاجهما حتى نهاية العام بينما يترقب المستثمرون عقوبات أميركية أشد وطأة على النفط الإيراني.

وبحلول منتصف الليل بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا، بما يعادل 0.5%، إلى 85.30 دولار للبرميل، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 81.05 دولار للبرميل، مرتفعا 54 سنتا، أو 0.7%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار