Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المكسيك.. بيميكس تخسر 9.4 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي

أعلنت شركة بيتروليوس ميكسيكانوس (Petroleos Mexicanos) التي تُعرف اختصارًا باسم يميكس عن خسارة قدرها 9.4 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي، مع فشل عملاقة النفط الحكومية في إحياء إنتاج النفط المتراجع ومحاولات تمويل جبل من الديون.

ونقلت بلومبيرج عن شركة النفط الحكومية المكسيكية، قولها اليوم الإثنين، إن صافي خسارتها للربع الرابع من 2022 بلغ 172.4 مليار بيسو مكسيكي (9.4 مليار دولار)، مقارنةً بصافي خسارة قدره 52 مليار بيسو في الربع الثالث.

وانخفض إنتاج النفط في المكسيك إلى 1.62 مليون برميل يوميًا خلال العام الماضي، ويُعد هذا العام الثالث الذي يتراجع فيه إنتاج النفط الخام في البلاد، خلال فترة حكم الرئيس أندرياس مانويل لوبيز أوبرادور، التي تستمر 4 سنوات، وفقاً لبيانات من الهيئة الوطنية للكربوهيدرونات.

وعد الرئيس المكسيكي بتحسين الأوضاع في الشركة الحكومية العملاقة للنفط من خلال التركيز على حقول برية وأخرى في المياه الضحلة يسهل الوصول إليها عن غيرها، لكن الاستراتيجية لم تؤتِ ثمارها.

في الوقت نفسه، تواجه الشركة صعوبات في خفض ديونها التي قفزت لأعلى مستوى بين شركات النفط الكبرى في العالم. ويتحتم على الشركة العثور على وسيلة لتسديد قرابة 8 مليارات دولار من الديون المستحقة هذا العام.

ساعدت الحكومة بيميكس من خلال ضخ رأس مال وتقديم تخفيضات ضريبية وغيرهما من الوسائل بما قيمته نحو 45 مليار دولار منذ 2019، وقد تتدخل إذا تطلّب الأمر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار