Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المتحدة للتنمية القطرية تحصل على تمويل عقاري بملياري ريال من البنك التجاري

أعلنت شركة المتحدة للتنمية القطرية عن توقيع اتفاقية تسهيلات تمويل عقاري بمبلغ ملياري ريال قطري مع البنك التجاري.

وأوضحت المتحدة للتنمية القطرية -المطور العقاري الرئيسي لمشروع اللؤلؤة قطر- في بيان أن طريقة السداد ومصادر التمويل ستكون على شكل دفعات لمدة 18 عاماً.

ووفقا لبيانات المركز المالي للشركة بنهاية النصف الأول من عام 2023، فقد بلغ إجمالي القروض والتسهيلات البنكية -المتداولة وغير المتداولة- نحو 5.2 مليار ريال ما يمثل 27% من موجودات الشركة البالغة 19.6 مليار ريال.

ونمت الأرباح الصافية للشركة في ختام النصف الأول من العام الحالي بنسبة 12% إلى نحو 187 مليون ريال بدعم من زيادة الايرادات التشغيلية الأخرى.

قالت شركة المياه البريطانية سيفرن ترنت إنها ستحصل على استثمار بقيمة 612 مليون دولار من صندوق الثروة القطري من أصل مليار جنيه إسترليني «1.22 مليار دولار» تعمل الشركة على جمعه عبر إصدار أسهم جديدة.

وتُعد قطر حالياً ثالث أكبر مساهم في سيفرن ترنت بحصة تبلغ 4.6%، وفق بيانات مجموعة بورصات لندن.

ويأتي استثمار صندوق الثروة السيادي القطري في وقت يخضع فيه قطاع المياه في إنجلترا وويلز لتدقيق مكثف بسبب مياه الصرف الصحي التي لوثت الأنهار والشواطئ وهزت ثقة الجمهور في هذا القطاع.

وتراجع مؤشر أسعار المستهلكين في قطر خلال شهر أغسطس إلى 2.38% على أساس سنوي، مسجلاً أدنى مستوى في 26 شهراً وفق بيانات جهاز التخطيط والاحصاء القطري.

ودعم تراجع مؤشر التضخم في قطر الشهر الماضي لأقل مستوى خلال العام الجاري بضغط من تراجع أسعار مجموعة السكن والكهرباء والماء لأدنى مستوى منذ سنوات وبنحو 1.03% على أساس سنوي، إلى جانب انكماش أسعار 3 مجموعات رئيسية، في مقدمتها المطاعم و الفنادق والملابس بنسبة 4.59% و1.73% على التوالي.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار