Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين تستقبل 2.3 مليار دولار من الصناديق السيادية بالشرق الأوسط في عام

حققت تدفقات رؤوس أموال صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط إلى سوق الصين الكبرى حوالي 2.3 مليار دولار خلال العام الماضي، وفقًا لتصريحات كينيث هوي، المسؤول بسلطة النقد في هونغ كونغ خلال مؤتمر اليوم الاثنين.

و يشكل هذا الرقم ارتفاعاً من نحو 100 مليون دولار في 2022، بحسب هوي الذي يشغل منصب المدير التنفيذي الخارجي لسلطة النقد في هونغ كونغ، وذكر الرقم نقلاً عن بيانات “غلوبال إس دبليو إف” (Global SWF)، وهي منصة بيانات تتبع أكثر من 400 من صناديق الثروة السيادية ومعاشات التقاعد حول العالم.

جذب الاستثمارات 

وأكد أن العديد من الجهات المالية والتنظيمية زارت منطقة الخليج لجذب استثمارات إلى السوق الصيني، التي كانت محط تركيز المؤسسات الأوروبية من قبل.

الصناعات المحلية

وتابع هوي: “هذه الأموال مهمة لأنها غالباً ما تحدث تأثيراً جيداً على الصناعات المحلية وعامة الناس” عبر الاستفادة من السوق في الصين وهونغ كونغ.

وقال : “هذا هو نوع الأموال التي نريد أن نراها تتدفق (على أسواقنا)، ليس فقط بسبب الفائدة التي تعود بها على الجهات المعنية، وإنما أيضاً بسبب تأثيرها الأوسع نطاقاً”.

تحاول هونغ كونغ جذب السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط للحصول على تمويل جديد من أجل إنعاش سوق الأوراق المالية. وعانت المدينة من انهيار الطروحات العامة الأولية العام الماضي، وسط تقلب الأسواق والتوتر بين الصين والولايات المتحدة. وكانت عوائد الاكتتابات العام الأولية في 2023 هي الأدنى منذ أكثر من عقدين

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار