Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين تتدخل لدعم اليوان بعد تسجيله أدنى مستوى في 7 أشهر

كتب محمد عوض

مع استمرار التشاؤم بشأن التعافي الاقتصادي في ‎الصين، اليوان يسجل أدنى مستوياته أمام ‎الدولار في 7 أشهر، وفق ما ذكرت شبكة بلومبيرج الأميركية.

حددت الصين سعرها المرجعي اليومي لليوان عند مستوى أقوى من المتوقع لإبطاء انخفاضه، حيث تراجعت العملة المُدارة في السوق الخارجية.

ثبت بنك الشعب الصيني، سعر العملة عند 7.2056 لكل دولار، 77 نقطة أقوى من متوسط التقدير في استطلاع بلومبيرج مع التجار والمحللين.

انخفض اليوان إلى أضعف مستوى منذ نوفمبر، حيث تباطأ الانتعاش الاقتصادي في البلاد وخيبت إجراءات التحفيز آمال المستثمرين.

انخفض اليوان بنسبة 0.9 ٪ إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 7.2380 للدولار في شنجهاي يوم الاثنين، حيث استمر التشاؤم بشأن التعافي الاقتصادي وتباين سياسة الصين عن أقرانها في التأثير على المعنويات السوقية.

تراجع اليوان في الخارج 0.3٪ ، وانخفض أيضا إلى أدنى مستوى منذ نوفمبر.

تشير خطوة الصين، إلى أن بنك الشعب الصيني أصبح غير مرتاح بشكل متزايد مع ضعف اليوان ، وهو أسوأ أداء في آسيا في الشهر الماضي.

قال بيكي ليو ، الخبير الصيني: من الممكن أن يضعف اليوان أكثر في المدى القريب ، حيث إن البنوك المركزية في الأسواق المتقدمة أكثر تشددًا مما كان متوقعًا، وتعافي النمو الصيني أبطأ مما كان متوقعًا ، خاصة مع عدم وجود حافز أقوى.

أضاف: يمكن أن ينخفض اليوان إلى حوالي 7.3 لكل دولار، ولكن بحلول نهاية الربع الثالث أو الرابع ، ربما نرى مجالًا للاستقرار واستعادة بعض مكاسبه.

يحدد التثبيت اليومي تحركات اليوان بنسبة 2٪.

استمر الضعف في أسهم الصين مع استئناف التداول بعد العطلات، مع انخفاض مؤشر CSI 300 بنسبة 1.6٪، ما يعني أن انخفاض اليوان هو الأكبر منذ فبراير.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار