Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية تنهي ترتيب تمويل بقيمة مليار يورو عبر وكالة ائتمان إيطالية

أعلن المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية، اليوم الأربعاء، انتهاءه من ترتيب تمويل بقيمة 1 مليار يورو عبر وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE.

وقال المركز الوطني في بيان، إن انتهاء بقيمة 1 مليار يورو ترتيب تمويل يأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، والاستفادة من سبل التمويل المتاحة للمشاريع الحكومية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التمويل تم من خلال عدد من البنوك الدولية، ويستهدف تمويل المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية المرتبطة برؤية المملكة 2030.

كما يأتي هذا التمويل كثالث تمويل من نوعه بعد تمويلات من مؤسسات مالية تمت عبر وكالات أخرى لائتمان الصادرات.

جدير بالذكر أن المركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، أعلن في وقت سابق، عن انتهائه من ترتيب قرض دولي مجمّع بلغت قيمته 11 مليار دولار أميركي، ليأتي هذا الترتيب ضمن استراتيجية المملكة للدين العام متوسطة المدى بتنويع مصادر التمويل لتلبية الاحتياجات التمويلية بتسعير عادل على المدى المتوسط والبعيد بما يتماشى مع درجة مقبولة من المخاطر.

سجلت إيرادات السياحة في السعودية طفرة جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث أنفق السياح في المملكة 40 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، وفق ما اعلنته وزارة السياحة السعودية محققة بذلك نموا نسبته 132% مقارنة بالعام الماضي.

وسجل إجمالي عدد السياح ارتفاعاً بنسبة 142% في النصف الأول من السنة ليصل إلى 53.6 مليون سائح، بواقع 14.6 مليون سائح خارجي بإنفاق قيمته 86.9 مليار ريال، و39 مليون سائح محلي (سعودي ووافد) بإنفاق قيمته 63.1 مليار ريال، ما زاد من إيرادات السياحة في السعودية.

وتصدرت سياحة الترفيه والعطلات معدلات نمو أعداد السياح، بنسبة بلغت 347% على أساس سنوي، ما سيساعد السعودية على تحقيق مستهدفاتها للعام الجاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار