Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنوك الكويتية والبورصة تعطل أعمالها 3 أيام حدادا على وفاة الأمير

أعلنت المؤسسات الكويتية بما فيها المصارف والبورصة عن تعطيل أعمالها لمدة 3 أيام، اعتبارا من غد الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل، حدادا على وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي إعلان الحداد الرسمي لمدة 40 يوماً لوفاة الأمير، وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل الموافق 19 ديسمبر.

من جانبه، أصدر ديوان الخدمة المدنية الكويتي، اليوم السبت، التعميم رقم 16 لسنة 2023، بشأن تعطيل العمل حداداً لوفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وأوضح الديوان في تعميمه أن جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الكويتية ستعطل أعمالها اعتباراً من يوم غداً الأحد لمدة 3 أيام كعطلة رسمية.

وطبقاً للتعميم، سوف تُباشر تلك الجهات الحكومية دوامها اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 ديسمبر 2023.

إلى ذلك، أعلنت بورصة الكويت وبنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، تعطيل أعمالها أيضا لمدة 3 أيام.

أعلن مجلس الوزراء في الكويت، السبت، الشيخ مشعل الجابر الأحمد الصباح أميراً للكويت، خلفاً للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي توفي، عن 86 عاماً.

وُلد الشيخ مشعل الأحمد عام 1940، وبدأ تعليمه في المدرسة المباركية إحدى أقدم المدارس في الكويت، ثم استكمل دراسته في المجال الأمني الشرطي حيث تلقى تعليمه في كلية هندن للشرطة في بريطانيا وتخرج فيها عام 1960.

للشيخ مشعل خلفية أمنية عريقة حيث التحق بوزارة الداخلية بعد تخرجه في كلية هندن البريطانية للشرطة، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسا للمباحث العامة، والتي تحولت في عهده إلى إدارة أمن الدولة، فاستمر برئاسة هذا الجهاز الأمني الحساس منذ العام 1967 حتى 1980.

في 7 أكتوبر 2020 أصدر أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمراً أميرياً بتزكية أخيه الشيخ مشعل ولياً للعهد، فبايع مجلس الأمة الشيخ مشعل ولياً للعهد في اليوم التالي، وأدى القسم في اليوم ذاته أمام الأمير ومجلس الأمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار