Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الاتحاد الأوروبي يؤيد عقوبات جديدة على روسيا لمواجهة التحايل

أيدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حزمة جديدة من العقوبات التي تستهدف روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، بما في ذلك إجراءات تهدف إلى مواجهة التحايل على العقوبات وإدراج أسماء الأفراد في قوائم.

المجموعة الحادية عشرة من إجراءات الاتحاد الأوروبي منذ بدأ الرئيس فلاديمير بوتين حربه، تفرض حظراً على عبور العديد من البضائع من خلال روسيا، وتشمل أداة جديدة ضد الدول الأخرى التي لا تبذل جهوداً كافيةً لمنع موسكو من التهرب من عقوبات التكتل.

عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلنت السويد، التي تتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر، عن حزمة العقوبات الجديدة.

الهدف الرئيسي من الحزمة الجديدة هو سد الثغرات ومواجهة التحايل. ويتعلق ذلك بشكل خاص بقدرة موسكو على الحصول على التقنيات المحظور اقتنائها – عبر دول مثل أرمينيا وكازاخستان والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في آسيا الوسطى – وينتهي بها المطاف إلى الأسلحة الروسية المستخدمة في ساحة المعركة الدائرة في أوكرانيا.

توفر الآلية الجديدة لدول الاتحاد الأوروبي صلاحيات لتقييد صادرات رئيسية إلى الدول المستهدفة إذا أخفقت الجهود الدبلوماسية في ردعها. وقد تم تخفيف نطاق هذه الصلاحيات خلال أسابيع من المفاوضات بين دبلوماسيين، وفقاً لآخر مسودة للاتفاق، لدرجة أن بعض المسؤولين قلقون بسبب أن العوائق التي تمنع استخدامها حالياً مرتفعة للغاية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار