Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع معدلات البطالة في بريطانيا الي 4.4%

ارتفع معدل البطالة في بريطانيا لفترة 3 أشهر المنتهية في أبريل إلى 4.4% وهو أعلى مستوى منذ عام 2021 وقال مكتب الإحصاءات الوطني إن البيانات تواصل الإشارة إلى احتمالات هدوء زخم سوق العمل، رغم استمرار النمو القوي في الأجور.

واستقر المعدل السنوي لنمو الأجور ، باستثناء المكافآت، دون تغيير عند 6%، في حين ارتفع نظيره الأساسي المعدل وفقاً لتضخم أسعار المستهلكين ليسجل 2.3% إلى ذلك، تستبعد التوقعات خفض بنك إنكلترا للفائدة قبل سبتمبر/ المقبل

من جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن جملة مشاريع، الثلاثاء، ضمن وعوده الانتخابية من قبل حزب المحافظين وتضمنت خفض ضريبة التأمينات الاجتماعية وهي ضريبة تفرض على الرواتب إلى 6% بحلول عام 2027 وهي حالياً عند 8%، وسيتم شطب هذه الضريبة لأرباب الأعمال المستقلين خلال 5 سنوات.

وتعهد سوناك من المملكة المتحدة بتخفيضات ضريبية بقيمة 17 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2030.

وقال إن المحافظين سيتطلعون إلى خفض الهجرة إلى النصف ثم “تقليصها كل عام”، ووعد أيضاً ببرنامج “المساعدة في الشراء” لمشتري العقارات لأول مرة وسط أزمة الإسكان في المملكة المتحدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية أن التضخم في المملكة المتحدة انخفض إلى 2.3% في أبريل، بالقرب من هدف بنك إنكلترا البالغ 2%.

وكان حزب المحافظين الحاكم بزعامة سوناك يأمل في ظهور علامات على تحسن البيئة الاقتصادية، مع تأخره في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الوطنية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار