Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، بحسب «العربية».

وزادت مخزونات النفط الخام 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 449.7 مليون، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لـ رويترز بالتراجع 933 ألف برميل.

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما زادت 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وأفادت بأن استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام زاد 518 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وارتفعت معدلات تشغيل المصافي 2.8 نقطة مئوية في الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين زادت 1.8 مليون برميل إلى 218.2 مليون الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع رويترز بزيادة 229 ألف برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 5.2 مليون برميل على مدى الأسبوع الماضي إلى 110.8 مليون بينما أشارت التوقعات إلى انخفاضها 394 ألفا.

وأوضحت الوكالة أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجع الأسبوع الماضي بمقدار 665 ألف برميل يوميا.

وواصلت أسعار النفط هبوطها المتواصل لليوم الثالث على التوالي مع تقييم المستثمرين للمخاطر التي تشكلها الحرب بين إسرائيل وحماس بحسب الشرق بلومبرج.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر 58 سنتاً، ليستقر عند 80.44 دولا للبرميل في نيويورك، وهبط سعر خام برنت، تسوية يناير، 39 سنتاً ليستقر عند 84.63 دولار للبرميل

واستقر خام غرب تكساس الوسيط دون 81 دولاراً عند التسوية، عند أدنى مستوى له في شهرين، بعد جلسة متقلبة تأرجحت فيها الأسعار في نطاق 3 دولارات.

ومن جهة أخرى ساعد الإعلان عن مغادرة مواطنين أميركيين وأجانب غزة -وهو أول تطوّر من نوعه منذ أن بدأت إسرائيل غزوها البري- في تخلّي أسعار النفط عن علاوة مخاطر الحرب.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار