Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع اسعار النفط بفعل تقلص المخزونات الأميركية

ارتفعت اسعار النفط لتتجاوز مستوى مقاومة نفسي رئيسي بعد تقلّص المخزونات الأميركية بأكثر من المتوقع، وصعد سعر خام غرب تكساس الوسيط 1% ليستقر فوق مستوى 75 دولاراً للبرميل، بعد أن قفز في وقت سابق بما يصل إلى 2% مسجلاً أعلى سعر على مدار اليوم هذا العام.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أظهر تقرير حكومي أن المخزونات الأميركية انخفضت بمقدار 9.23 مليون برميل الأسبوع الماضي. وهبطت المخزونات بمركز تخزين كاشينغ بولاية أوكلاهوما بمقدار 2.01 مليون برميل.

اسعار النفط ربما تواجه صعوبةً في الصمود فوق نطاق المقاومة الرئيسي، كما تحتاج الأسواق إلى حدوث عمليات سحب مستدامة على مستوى العالم بالإضافة إلى “سحوبات من المنتجات النفطية تتماشى مع نظيرتها لدى الخام”، بحسب مات سالي، مدير المحافظ لدى شركة” تورتويز” (Tortoise)، في مقابلة عبر الهاتف.

 

المخزونات الأميركية من النفط

وما أضاف إلى المعنويات الإيجابية للنفط يوم الثلاثاء، خطط الحكومة الصينية لاتخاذ تدابير لإطلاق المزيد من الأموال لتعزيز النمو، وارتفاع الأسهم على نطاق واسع. وانخفاض سعر الدولار، مما جعل السلع المسعرة بالعملة أكثر جاذبية.

انحسرت تحركات أسعار النفط في نطاق ضيق هذا الشهر، في ظل المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط والتي تقابلها توقعات زيادة الإمدادات من المنتجين خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول.

 

 

اسعار النفط
اسعار النفط

 

وقالت شركة تجارة النفط الرئيسية “غونفور جروب” (Gunvor Group) إن تعاملات النصف الأول من العام سيهيمن عليها نمو الإنتاج من خارج “أوبك” والذي سيستقر في نهاية المطاف، على أن تمر الأسواق بحالة ركود.

ويدرس التجار آثار الغارات الأخيرة التي قادتها الولايات المتحدة والتي تهدف إلى وقف هجمات الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن على السفن. أصابت القيادة المركزية صاروخين مضادين للسفن موجهين صوب البحر الأحمر. وفي مكان آخر، نفذت القوات الأميركية غارات جوية على جماعة مسلحة تدعمها طهران في العراق.

اسعار النفط

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم مارس 72 سنتاً ليصل في التسوية إلى 75.09 دولار للبرميل

صعد سعر مزيج برنت تسوية مارس 49 سنتاً ليستقر عند 80.04 دولار للبرميل

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار