Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع أسعار النفط 2% إثر أنباء عن اختطاف ناقلة قرب سلطنة عمان

العقود الآجلة لخام برنت ترتفع إلى 78.10 دولار للبرميل

قفزت أسعار النفط بنحو  2 %، وبمعدلات أكبر من الارتفاعات الهادئة التي شهدتها في التعاملات الآسيوية، لتتجاهل الأسواق القفزة المفاجئة في مخزونات الخام الأميركية التي أعلنتها إدارة معلومات الطاقة الأربعاء، وذلك بعد أنباء عن اختطاف ناقلة نفط قرب سلطنة عمان

.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.28 دولارا أو 1.72 % إلى 78.10 دولار للبرميل، بحلول الساعة 9:55 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 78.10 دولارا أو 1.78 % إلى 72.64 دولار للبرميل.

وقالت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية في مذكرة، الخميس، أن أربعة أو خمسة مسلحين صعدوا على ظهر ناقلة نفط إلى الشرق من صحار بسلطنة عمان.

وأوضحت المذكرة، أن الناقلة اتهمت في السابق بحمل نفط إيراني خاضع للعقوبات وصادرته الولايات المتحدة.

وأضافت أمبري، إن ناقلة النفط الخام التي ترفع علم جزر مارشال كانت تبحر في اتجاه بندر جاسك بإيران.

وكانت أسعار النفط، شهدت استقراراً  فى وقت مبكر اليوم، عقب خسائر بسبب زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية.

واقترب سعر خام برنت، الذي ينظر له كمؤشر للسوق العالمية، من 77 دولاراً للبرميل في التداولات، بعد انخفاضه بنسبة 1% أمس الأربعاء، مع تراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 72 دولاراً.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام تضخمت بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مع ضعف الصادرات، ومعالجة المصافي كميات أقل من النفط الخام، وكان معهد البترول الأميركي قد توقع تراجع المخزونات.

تدرس الولايات المتحدة وحلفاؤها خيارات للانتقام من المسلحين الحوثيين المتمركزين في اليمن بسبب الهجمات على السفن في البحر الأحمر، وأدت الهجمات إلى خفض عدد الناقلات التي تحمل النفط الخام والمنتجات البترولية عبر مضيق باب المندب بنحو الثلث مقارنة بالعام الماضي

يشار إلى أن أسعار النفط ،تراجعت أمس بأكثر من 1%،وذلك بعد بيانات المخزونات الأميركية، التي أظهرت قفزة مفاجئة أثارت مخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 92 سنتاً بنسبة 1.2%، إلى 76.67 دولار للبرميل، كما تراجعت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 93 سنتا 1.35، إلى 71.31 دولار للبرميل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار