Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إياتا: 29% زيادة بالسفر عبر شركات الطيران في الشرق الأوسط

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” استمرار تعافي قطاع السفر الجوي في شهر يونيو الماضي، مع ارتفاع حركة السفر بنسبة 31 بالمئة مقارنةً بشهر يونيو 2022، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية.

وقال الاتحاد في تقرير، إن جميع الأسواق أظهرت نموًا قويًا، وإن نسبة إجمالي حركة المسافرين وصلت إلى 88.2 بالمئة من مستويات يونيو 2019.

وسجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 29.2 بالمئة في حركة السفر خلال يونيو الماضي مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي، كما زادت السعة بنسبة 25.9 بالمئة، وزاد عامل الحمولة 2.0 نقطة مئوية ليصل إلى 79.8 بالمئة.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”: “سجل موسم السفر الصيفي في نصف الكرة الشمالي انطلاقة قوية في يونيو مع تضاعف نمو الطلب، وتجاوز متوسط عامل الحمولة نسبة 84 بالمئة، وهو أمر سارّ لشركات الطيران والاقتصادات المحلية، كما هو كذلك بالنسبة للوظائف المعتمدة على السفر والسياحة، وهو الأمر الذي يعني أن عملية التعافي المستمر للصناعة مفيدة للجميع”.

وحققت شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ زيادة بنسبة 128.1 بالمئة في حركة المسافرين في يونيو 2023 مقارنةً بشهر يونيو 2022، وهو أقوى معدل سنوي بين المناطق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار