Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الأربعاء وسط استمرار المخاوف بشأن اضطرابات الشحن في البحر الأحمر وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وارتفع خام برنت 26 سنتا بما يعادل 0.4% إلى 76.11 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا أو 0.3% إلى 70.64 دولار.

وكانت أسعار النفط، ارتفعت حوالي دولارين في وقت سابق من الأسبوع الجاري بعد الهجمات التي شنها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر مطلع الأسبوع وتقارير عن وصول سفينة حربية إيرانية يوم الاثنين.

وصدت طائرات هليكوبتر أمريكية يوم الأحد هجوما شنته قوات للحوثيين على سفينة حاويات تديرها شركة الشحن الدنماركية ميرسك في البحر الأحمر، وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن سفينة حربية إيرانية دخلت البحر الأحمر يوم الاثنين.

وأوضحت  ميرسك ومنافستها الألمانية هاباج لويد إن سفن الحاويات التابعة لهما ستواصل تجنب طريق البحر الأحمر .

وقفزت أسعار النفط بأكثر من اثنين بالمئة، الثلاثاء، في الجلسة الأولى في العام الجديد، وسط مخاوف من تعطل محتمل للإمدادات من الشرق الأوسط، بعد الهجوم الأحدث على سفينة حاويات في البحر الأحمر، وكذلك مع الآمال في ارتفاع الطلب الصيني.

وتوقع اقتصاديون ومحللون في استطلاع لرويترز، أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 82.56 دولار للبرميل هذا العام، بارتفاع طفيف عن المتوسط في 2023 الذي بلغ 82.17 دولار، مع توقع أن يؤدي ضعف النمو العالمي إلى كبح الطلب.

و ارتفع خام برنت 1.12 دولار بما يعادل 1.44 بالمئة إلى 78.13 دولار للبرميل.، بحلول الساعة 14:11 بتوقيت جرينتش،

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.73 دولار للبرميل، بزيادة 1.04 دولار أو 1.49 %.

فى سياق متصل، بدأ الدولار العام الجديد بأكبر قفزة يومية له منذ مارس، حيث قلص المتداولون رهاناتهم على نطاق تخفيضات أسعار الفائدة التي سيجريها بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024

وأغلق مؤشر “بلومبرج” للدولار الفوري مرتفعاً بأكثر من 0.7%، أمس الثلاثاء مع انخفاض سندات الخزانة والأسهم الأمريكية، ويعد هذا أكبر تقدم للدولار في يوم واحد منذ الاضطرابات المصرفية المحلية الأميركية قبل أكثر من تسعة أشهر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار