Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أميركا.. صناديق التحوط تخفض رهاناتها على صعود النفط الخام

خفضت صناديق التحوط رهاناتها على صعود الخام الأميركي بأكبر قدر منذ يوليو 2021 مع عودة القلق إزاء الطلب إلى الأسواق، واستمرار عدم تأثر إمدادات النفط الخام بالحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، بحسب الشرق بلومبرج.

انخفض صافي مراكز الشراء لخام غرب تكساس الوسيط 60795 عقداً إلى 153474 في الأسبوع المنتهي في 31 أكتوبر، حسبما تظهر بيانات هيئة تداول السلع الآجلة الأسبوعية عن العقود الآجلة وعقود الخيارات.

كان هذا أقل المواقف تفاؤلاً إزاء صعود الخام منذ 16 أسبوعاً. خفضت مجموعة المضاربين ضمن صناديق التحوط رهاناتها الصعودية على خام برنت 16413 مركز شراء صافياً إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع.

جاء تراجع المعنويات مع انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في شهرين.

بلغ إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة مستويات قياسية، ويركز المستثمرون مرة أخرى على نمو الطلب.

وانخفضت أسعار النفط أكثر من 2% في تعاملات الجمعة عند التسوية وسجلت خسائر أسبوعية 6% مع تبدد المخاوف إزاء حالة التوتر في الشرق الأوسط، بينما زادت بيانات الوظائف التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد انتهى من دورة التشديد النقدي، بحسب «العربية».

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.92 دولار بما يعادل 2.3% إلى 84.89 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.95 دولار أو 2.4% إلى 80.51 دولار للبرميل.

وأنهى الخامان الأسبوع منخفضين وتحقيق خسائر أسبوعية 6% وفق ما نقلته رويترز.

ولا تزال المخاوف الجيوسياسية تحظى بمتابعة وثيقة في ظل استمرار المواجهات بين إسرائيل وحماس في غزة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار