Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسهم جوجل ترتفع بنسبة 9% بعد تجزئتها على 20

أعلنت شركة ألفابيت، الشركة الأم لشركة جوجل، عن موافقة مجلس إدارتها على خطط لتقسيم الأسهم بمعدل 20 مقابل 1، كجزء من بيان الأرباح ربع السنوية لشركة التكنولوجيا العملاقة.

وعلى هذه الخلفية ارتفع سهم ألفابيت أكثر من 9% في تعاملات ما بعد السوق بعد نشر هذه الأخبار.

وتأتي هذه الخطوة بعد عام ونصف من قيام شركة أبل بتقسيم أسهمها مؤخراً، حيث جزأت السهم إلى ثلاثة. وتعد ألفابيت وأبل من بين شركات التكنولوجيا القليلة التي شهدت توسّع رأسمالها السوقي إلى التريليونات، حيث اختار المستثمرون النمو المربح.

وتعتزم ألفابيت تقسيم فئات الأسهم A وB وC، وفقاً لبيان الأرباح، إذ يتطلب التغيير موافقة المساهمين، وفقاً لما ذكرته شبكة CNBC.

وسيتم احتساب عمليات التجزئة على حاملي الأسهم حتى نهاية جلسة 1 يوليو المقبل، على أن يحصل المساهمون على الأسهم الناتجة عن التجزئة في 15 يوليو.

في عام 2012، أضافت جوجل فئة ثالثة من الأسهم، الفئة C، بدون حقوق تصويت. تمتلك الشركة بالفعل أسهماً من الفئة أ، والتي تحمل صوتاً واحداً لكل سهم، وأسهم من الفئة ب، والتي يمتلكها المؤسسون والمستثمرون الأوائل عن كثب وتحمل 10 أصوات. حافظت الشركة على هيكل الأسهم هذا من خلال تغيير علامتها التجارية لعام 2015 إلى ألفابيت.

أصبحت أسعار أسهم شركة ألفابيت أكثر تكلفة مؤخراً، حيث تجاوز سعر كل منها 2750 دولاراً في وقت إغلاق السوق يوم الثلاثاء، بعد أن تضاعف السعر منذ مايو 2020. ويعني انخفاض السعر أن المزيد من المستثمرين قد يكونون قادرين على تحمل الشراء بالكامل، بدلاً من الشراء الجزئي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار