Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار شحن الحاويات بين آسيا وأوروبا وأميركا تقفز 173% بسبب توترات البحر الأحمر

ارتفعت أسعار شحن الحاويات على المدى القصير بين آسيا وأوروبا والولايات المتحدة بنسبة 173% بفعل انخفاض الطاقة الاستيعابية، وذلك على إثر التهديدات المستمرة لسفن الشحن في البحر الأحمر، بحسب «العربية».

وأشار موقع Freightos.com إلى أن السعر الفوري لشحن البضائع في حاوية طولها 40 قدماً من آسيا إلى شمال أوروبا يتجاوز الآن 4 آلاف دولار.

وقال الموقع إن كلفة البضائع من آسيا إلى البحر المتوسط ارتفعت إلى نحو 5200 دولار، مضيفاً أن بعض شركات الشحن أعلنت عن أسعار تتجاوز 6 آلاف دولار لهذا المسار بدءاً من منتصف يناير.

وارتفعت أسعار شحن الحاويات من آسيا إلى الساحل الشرقي لأميركا الشمالية 55% إلى 3900 دولار للحاوية التي يبلغ طولها 40 قدماً.

وكانت قد أعلنت شركة ميرسك الدنماركية للشحن البحري، تعليق مرور سفنها في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة.

جاء ذلك بعد تأكيد شركة ميرسك الدنماركية للشحن البحري، تعرض إحدى سفنها ميرسك هانجتشو إلى هجوم أثناء توجهها من سنغافورة إلى قناة السويس.

وقالت إن السفينة تعرضت لهجوم قرب ميناء الحديدة، لكنها لم تصب بضرر واستكملت طريقها، مشيرة إلى أن السفينة قادرة على المناورة وتواصل الإبحار شمالا.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الأميركي، قتل طواقم ثلاثة زوارق تابعة للمتمردين الحوثيين وإغراقها ردًا على ثاني نداء استغاثة في أقلّ من 24 ساعة من جانب سفينة حاويات في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأميركية سنتكوم عبر منصّة إكس إن مروحيات أميركية استجابت لنداء استغاثة من جانب سفينة ميرسك هانغتشو التي تعرّضت لإطلاق نار من جانب أربعة قوارب تابعة للحوثيين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار