Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تراجع أسعار النفط وسط تداولات هزيلة.. برنت عند 79.65 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط من أعلى مستويات إغلاق لها منذ شهر تقريباً، مع ظهور إشارات ضعف على المؤشرات الفنية الرئيسية وسط تداولات هزيلة خلال فترة العطلات.

انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير 1.9% ليستقر عند 74.11 دولار للبرميل في نيويورك، وهبط سعر مزيج برنت تسوية فبراير 1.8% ليستقر عند 79.65 دولار للبرميل.

يركز المتداولون على إغلاق الصفقات قبل العام الجديد، بينما أدت أحجام التداول المنخفضة إلى تفاقم التقلبات الهبوطية.

سجل كل من خام غرب تكساس الوسيط ومزيج برنت تداولات هزيلة ونمط تقاطع الموت، وهي إشارة فنية هبوطية ناتجة عن انخفاض المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوماً دون نظيره لـ200 يوم. وهي ظاهرة تحدث للمرة الأولى منذ سبتمبر 2022. وفي الماضي، كان ظهور هذا النمط نذيراً بمزيد من التراجع.

وفي الوقت نفسه، تقلصت الفروق الزمنية، وهي مؤشر بالغ الأهمية للعرض والطلب، في الجلسات الأخيرة. ليصل الفارق السعري بين أقرب عقدين لخام غرب تكساس الوسيط إلى 24 سنتاً للبرميل في هيكل كونتانجو الهبوطي، مقارنة بـ 14 سنتاً أمس.

علاوة على ذلك، لم تتراجع مخاطر هجمات البحر الأحمر التي تشنها جماعة الحوثيين المتمركزة في اليمن على الإمدادات حتى مع تباطؤ الحوادث، وقالت شركة الشحن هاباج لويد إن سفنها ستواصل تجنب المرور عبر البحر الأحمر رغم إطلاق قوة بحرية بقيادة الولايات المتحدة لحماية طريق التجارة الرئيسي.

ولا يزال سعر النفط في طريقه لتسجيل أول انخفاض سنوي له منذ 2020. وهناك مخاوف واسعة النطاق بشأن تخمة المعروض العام المقبل رغم القيود الجديدة التي وضعها تحالف “أوبك+” على الإمدادات.

قال دينيس كيسلر، نائب الرئيس الأول للتداول لدى بي أو كيه فاينانشال سيكيوريتيز في مذكرة للعملاء: مع اقترابنا من نهاية العام، ستركز التداولات على إعادة تنظيم المراكز وسط أحجام التداول المنخفضة، ما لم نشهد بالطبع المزيد من الهجمات في منطقة البحر الأحمر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار