Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار النفط توقف سلسلة الخسائر وترتفع بنسبة 2.2%

أوقفت أسعار النفط سلسلة الخسائر التي لحقت بها على مدار ثلاث جلسات، وسجلت ارتفاعا اليوم، بالتزامن مع استمرار مفاوضات أعضاء تحالف “أوبك+” بشأن مستويات الإنتاج.

ودعم ذلك الارتفاع الإشارة الصادرة عن مسؤول لدى الاحتياطي الفيدرالي بأن مسيرة رفع أسعار الفائدة ربما تكون اكتملت.

ويعقد تحالف “أوبك+” الاجتماع مع انخفاض أسعار النفط بحوالي الخُمس منذ أواخر سبتمبر بسبب وفرة الإمدادات والمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي. وقد غذى ضعف الأسواق نسبياً التوقعات بأن المجموعة ربما تتجه في إجراء تخفيضات أعمق في الإمدادات.

وفيما يتعلق بوضع أسعار النفط، فإن سعر خام غرب تكساس الوسيط 2.2% صعد ليستقر فوق مستوى 76 دولاراً، في وقت يعمل تحالف الدول المنتجة للنفط على حل خلاف بشأن حصص إنتاج بعض الدول الأفريقية من الخام.

وقال أحد المندوبين إنه قد لا يتم التوصل إلى حل قبل الاجتماع المقرر للمجموعة، مما قد يتطلب مزيداً من الوقت.
وفي الوقت نفسه، قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي في واشنطن كريستوفر والر، في تصريحات معدة مسبقاً، إنه “واثق بشكل متزايد” من أن السياسة النقدية مُشدَّدة بما يكفي لخفض التضخم.

وتراجع الدولار بعد تصريحات والر، مما جعل السلع المُسعَّرة بالعملة الخضراء أكثر جاذبية.

وتحولت أسعار عقود النفط الآجلة للتحرك بشكل عرضي على نطاق واسع قبل اجتماع “أوبك+أوبك+” المقرر عقده يوم الخميس، مع ترقب المتداولين قرار بشأن مستويات إنتاج العام المقبل.

وتُعد حصص إنتاج العضوين الأفريقيين نيجيرا وأنغولا من بين الأمور المرتقب تحديدها، خاصة بعد هبوط مستويات إنتاجهما عن المطلوب في كثير من الأحيان خلال السنوات الماضية.

تخلت سعر النفط عن حوالي 50 سنتاً من مكاسبها خلال آخر ساعتين قبل إغلاق السوق.

وبعيداً عن اجتماع “أوبك+”، تتعرض الإمدادات من كازاخستان للخطر بعد أن اجتاحت عاصفة ضخمة البحر الأسود وتوقفت التحميلات في الميناء الذي يتعامل مع شحنات الخام في البلاد. وقالت أكبر شركة منتجة للنفط في الدولة إنها قد تخفض إنتاجها إلى النصف يوم الثلاثاء إلى ما يعادل حوالي 300 ألف برميل يومياً.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار