Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية بأكثر من 13%

تراجعت أسعار النفط عند التسوية في جلسة الجمعة متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني أرباح في نهاية الربع الثاني، في حين عززت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفعت عقود أغسطس الآجلة لخام برنت التي حل أجلها أمس الجمعة سنتين إلى 86.41 دولار للبرميل، لكن عقد برنت لشهر سبتمبر انخفض 0.3% إلى 85 دولارا للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتا أو 0.24% إلى 81.54 دولار للبرميل، وفق وكالة أنباء رويترز.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع برنت 0.02% بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط “نايمكس” 0.2%، وربح كلا الخامين نحو 6% خلال الشهر، بعد انخفاض لشهرين متتالين.

وسجلت أسعار النفط ارتفاعا بنسبة 13.45% لخام برنت في النصف الأول من عام 2024، بينما زاد خام نايمكس بنسبة 13.75% خلال نفس الفترة وسط نمو الطلب وتزايد المخاوف الجيوسياسية في الأسواق.

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير ، وفقا للتقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة.

أسعار النفط سجلت ارتفاعا بنسبة 13.45% لخام برنت في النصف الأول من عام 2024

وقال محللون إن بعض المتداولين بدأوا في جني الأرباح مع نهاية الربع الثاني بعد ارتفاع الأسعار في وقت سابق من هذا الشهر.

وأظهرت بيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، في مايو أيار تماشيا مع التوقعات، وهو ما يعزز الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وأدت التوقعات المتزايدة ببدء مجلس الاحتياطي الاتحادي تيسير السياسة النقدية إلى ارتفاع المخاطر في أسواق الأسهم.

وتشير أداة سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64% أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر ، وذلك ارتفاعا من 50% قبل شهر.

وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعما للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار