Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار النفط ترتفع مع توقعات بخفض الفائدة وتوترات لبنان

ارتفعت أسعار النفط، نتيجة لتزايد التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتخذ خطوات أكثر جرأة في خفض أسعار الفائدة، إلى جانب تصاعد التوترات السياسية بعد سلسلة من الانفـ..ـجارات في لبنان.

وقفز سعر خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 1.5% ليُسَوى فوق مستوى 71 دولارًا للبرميل، وفقًا لـ الشرق بلومبرج.

وتقدر الأسواق احتمالية بنسبة حوالي 55% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، مما قد يعزز الطلب على الطاقة.

وقالت ريبيكا بابين، كبيرة متداولي الطاقة في سي آي بي سي باريفت ويلث CIBC Private Wealth، إن البيئة الكلية داعمة للنفط وللأصول ذات المخاطر قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي. وأضافت أن سعر الخام يستفيد أيضًا من عدة عوامل، بما في ذلك المراكز المبالغ فيها للبيع على المكشوف، واستمرار القيود على الإمدادات في ليبيا، وتراجع الإنتاج الأميركي في خليج المكسيك، والسحب الكبير المحتمل من المخزونات في مركز التخزين الرئيسي في كوشينغ بولاية أوكلاهوما هذا الأسبوع.

ولا تزال أسعار النفط منخفضة هذا الربع بسبب التباطؤ الاقتصادي في الصين وإشارات على وفرة العرض.

وتشير إي إيه كوانت أناليسيس EA Quant Analytics، إلى أن مراكز مستشاري تداول السلع المسايرون للاتجاه قريبة من الحد الأقصى لمراكزهم البيعية بعد انخفاض الأسعار الأخير، وهو التمركز الذي قد يخفف من ضغط البيع.

وفي أوروبا، تقوم بعض مصافي النفط الكبرى بخفض كمية الخام التي تعالجها، مما يضيف ضغوطًا على الأسعار. كما تواجه المنطقة منافسة من منشأة جديدة في نيجيريا التي تقترب من بدء التشغيل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار