Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1% بعد زيادة المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط الأربعاء 10 يناير بأكثر من 1%،وذلك بعد بيانات المخزونات الأميركية، التي أظهرت قفزة مفاجئة أثارت مخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط، بحسب سي إن بي سي عربية

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 92 سنتاً بنسبة 1.2%، إلى 76.67 دولار للبرميل. كما تراجعت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 93 سنتا 1.35، إلى 71.31 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط  قد ارتفعت بأكثر من 1% في وقت مبكر من الجلسة، إلا أنها تراجعت بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن تلك الزيادة المفاجئة بأكبر من التوقعات.

وفاقم ضعف التوقعات الاقتصادية في أوروبا المخاوف بشأن الطلب. وقال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس اليوم الأربعاء إن الاقتصاد ربما كان في حالة ركود في الربع الأخير ولا تزال التوقعات ضعيفة.

وظل بعض المستثمرين يشعرون بالقلق من انقطاع الإمدادات المحتمل في الشرق الأوسط أثناء الحرب بين إسرائيل وحماس.

وارتفع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأميركية، في الأسبوع الأول من شهر يناير بأكثر من التوقعات.

ووفق البيانات التي كشفت عنها إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء 10 يناير فقد زادت مخزونات الخام بشكل مفاجئ بواقع 1.3 مليون برميل إلى 432.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 يناير مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز لهبوطها 700 ألفا.

وتبعاً للإدارة، فإن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما هبطت 506 آلاف برميل في الأسبوع الماضي.

وقالت إن استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام انخفض 161 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وتراجعت معدلات تشغيل المصافي 0.6 نقطة مئوية في الأسبوع الماضي.

وكشفت الإدارة عن أن مخزونات البنزين ارتفعت ثمانية ملايين برميل إلى 245 مليونا الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز بزيادة 2.5 مليون، بحسب سي إن بي سي عربية

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، صعدت 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 132.4 مليون، وذلك مقابل توقعات لارتفاعها 2.4 مليون برميل.

كما أوضحت أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت 1.32 مليون برميل يومياً.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار