Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح إيفا للفنادق تقفز بنسبة 172% في الربع الثالث

صعدت الأرباح الصافية لشركة إيفا للفنادق والمنتجعات الكويتية بالربع الثالث من هذا العام بنسبة 172% على أساس سنوي وصولاً إلى 11.9 مليون دينار.

كما ارتفعت أرباح الشركة في أول 9 أشهر من هذا العام  بنسبة 209% على أساس سنوي وصولاً إلى  11.6 مليون دينار، بحسب سي إن بي سي.

وبحسب الشركة فقد دعم أرباح الفترة المذكورة عدة أسباب منها تحقيق ربح من بيع أصول محتفظ بها بمبلغ 6.8 مليون دينار.
وفي مايو الماضي قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر، إن الشركة سجلت إيرادات في عام 2022 بلغت قيمتها 39.6 مليون دينار، بصافي أرباح خاصة لمالكي الشركة الأم بلغ 2.89 مليون دينار، بما يعادل 4.5 فلوس للسهم.

وأضاف البحر، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية، أن حقوق المساهمين ارتفعت لتبلغ 5.36 ملايين دينار، فيما انخفض إجمالي الأصول بنسبة 15 في المئة ليبلغ 198.4 مليون دينار، مقارنة بـ 232.6 مليوناً في 2021.

وأفاد بأن العام 2022 شهد استمرار الانتعاش في كل من قطاعات الضيافة والسكن بعد انخفاضه في منتصف 2020 وتحسن متوسط معدل العائد في الضيافة بشكل ملحوظ، كما تحسن معدل العائد على الأصول السكنية.

وأشار إلى أن أبرز ما يميز أعمال التطوير السكني في الإمارات العربية المتحدة هو إطلاق مشروع «اورلا» بالشراكة مع «أمنيات» الذي يتكون من 91 وحدة سكنية فاخرة تقع على هلال جزيرة النخلة جميرا، إذ تم إطلاق المشروع في النصف الثاني من العام 2022 ويمتاز بأعلى مستوى من الجودة في التصميم والتشطيبات ليساير ما أصبح عليه قطاع التطوير العقاري في دبي من تنافسية. «عمومية» الشركة وافقت على إطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 45.2 مليون دينار وأوضح البحر أن إيرادات كل من «فيرمونت النخلة» و«وبرج لاوجنا» تجاوزت تلك التي تم تحقيقها قبل جائحة «كوفيد 19» ومع القرارات الصعبة التي تم اتخاذها خلال تلك الفترة، فقد حققت الشركة ربحية أعلى من خلال ثقافة إدارة تشغيلية أكثر انضباطاً، موضحاً أنه على الرغم من التحديات الاجتماعية والاقتصادية المتعددة التي ظهرت خلال الجائحة لم ينجح مشروع منتجع «زيمبالي ليكس» فحسب بل ازدهر ايضاً. وأكد أن آفاق نمو رأس المال في المنطقة قوية، مما يجعلها فرصة استثمارية جاذبة، وأصبحت الأراضي المتاحة للتطوير محدودة ومكلفة بشكل متزايد مما يجعل ملكية العقارات في «باليتو» استثماراً ذا قيمة، مشيراً إلى أنه تم في فبراير 2022 تم إجراء أول عمليات نقل ملكية للأراضي في منتجع «زيمبالي ليكس» وتستمر مبيعات الأراضي بشكل إيجابي حتى العام الجاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار