Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرامكو تخصص 4 مليارات دولار لتعزيز رأس المال الجريء العالمي

أعلنت شركة أرامكو السعودية، تخصيص 4 مليارات دولار إضافية لذراعها العالمي لرأس المال الجريء؛ شركة أرامكو فينتشرز، مشيرةً إلى أن ذلك سيؤدي إلى مضاعفة رأس مال الشركة، ما يرفع إجمالي مخصصات استثماراتها من 3 مليارات دولار إلى 7 مليارات دولار.

ترفع هذه الخطوة استثمارات أرامكو لرأس المال الجريء إلى 7.5 مليار دولارن بحسب «سي ان بي سي».

ويشمل ذلك، صندوق رأس المال الجريء بقيمة 500 مليون دولار ويركز على منظومة الشركات الناشئة في المملكة، بحسب بيان صادر عن الشركة.

ويعكس قرار التخصيص الأهمية المتزايدة لبرنامج رأس المال الجريء بشركة أرامكو في تمكين تطوير تقنيات جديدة ومبتكرة، وخلق فرص تنويع للشركة، وتمهيد الطريق للتعاون مع شركات الابتكار الناشئة.

ويهدف البرنامج إلى المساعدة في تعزيز استراتيجية الشركة على المدى البعيد، والتي تتضمن التركيز على مصادر الطاقة الجديدة، والمواد الكيميائية وتحوّل المواد، والأعمال الصناعية المتنوعة، والتقنيات الرقمية.

وقال النائب التنفيذي للرئيس للتقنية والابتكار في شركة أرامكو السعودية، أحمد الخويطر: يمثّل الابتكار عنصراً أساسياً في معالجة بعض التحديات الرئيسة التي تواجه العالم اليوم، بما في ذلك تحوّل الطاقة.

وتابع: من خلال أرامكو فينتشرز، نهدف إلى دعم الرياديين ذوي الطموحات الكبيرة، والمساعدة في تحقيق أفكارهم على أرض الواقع.

وأضاف بحسب البيان: من خلال ضخ مبلغ إضافي قدره 4 مليارات دولار من التمويل على مدى الأعوام الأربعة المقبلة، فإننا نعتزم توفير الدعم المالي اللازم للارتقاء بالحلول التي تُحدث الفارق إلى مستوى أعلى،  وهذا سيوفر زخماً مهماً للشركات في مراحل مختلفة من التطوير حول العالم، كما يُسهم أيضاً في تحقيق أهداف أرامكو السعودية على المدى البعيد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار