Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أبوظبي للاستثمار ونيو وورلد يتفاوضان لإعادة تمويل قرض بقيمة 1.2 مليار دولار

يخطط جهاز أبوظبي للاستثمار ونيو وورلد ديفلوبمنت لإعادة تمويل قرض مشترك بقيمة 9.25 مليار دولار «1.2 مليار دولار» مرتبط بالاستحواذ على ثلاثة فنادق فاخرة في هونج كونج.

وبحسب «العربية» تم التواصل مع البنوك بشأن إعادة التمويل المحتملة في الأسابيع الأخيرة.

ومن المحتمل أن تكون إعادة التمويل الجديدة مماثلة في الحجم للقرض الذي تم الاتفاق عليه في 2015، وأعاد تمويله كل من جهاز أبوظبي للاستثمار ونيو وورلد في 2018.

وكانت قد قالت ريلاينس ريتيل فينشرز المملوكة للملياردير الهندي موكيش أمباني إنها قد تجمع 49.67 مليار روبية «598 مليون دولار» من جهاز أبوظبي للاستثمار في أحدث رهان على أكبر شركة للبيع بالتجزئة في الهند قبل إدراج محتمل في سوق الأسهم.

وجاء في وثيقة تنظيمية أن استثمار جهاز أبوظبي للاستثمار سيترجم إلى حصة قدرها 0.59% في الشركة التي تمثل وحدة البيع بالتجزئة التابعة لمجموعة ريلاينس إندستريز التي تعمل في مجالات تمتد من النفط إلى البيع بالتجزئة.

واجتذبت شركة ريلاينس ريتيل التي تضم أكثر من 18 ألف متجر وتنافس أمازون وفليكارت التابعة لـ«وول مارت» استثمارات من شركة كيه.كيه.آر للاستثمار المباشر وجهاز قطر للاستثمار في الأشهر القليلة الماضية.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الأسهم الخاصة في جهاز أبوظبي للاستثمار حمد شهوان الظاهري، إن ريلاينس ريتيل أظهرت نموا قويا وقدرة على التكيف في سوق تتطور بوتيرة غير مسبوقة.

واستحوذ جهاز أبوظبي للاستثمار من خلال إحدى الشركات المملوكة له بالكامل، على حصة تبلغ 20% من شركة «آي آي إف إل هوم فاينانس» الهندية المتخصصة في تمويل الإسكان الشعبي، مقابل 220 مليار روبية «282 مليون دولار».

وافق جهاز أبوظبي للاستثمار مؤخرا على الاستحواذ على حصة أقلية ملحوظة في مجموعة TMF وهي مزود للخدمات المحاسبية وضبط الرواتب وإدارة الأموال والامتثال للشركات، إلى جانب حصوله على مقعد في مجلس الإدارة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر لوكالة بلومبرج.

وشركة TMF المملوكة لشركة CVC Capital Partners كانت تدرس سابقا طرح حصة للاكتتاب العام لكنها عزفت عن ذلك في ظل أوضاع السوق والتضخم ومخاطر الركود.

ووضعت شركة أبوظبي للاستثمار السياحي، خطة لضخ استثمارات جديدة في مصر، وإقامة مشروعات بقيمة 150 مليون دولار، سيتم توجيهها لتطوير فنادقها في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ وإنشاء فندق جديد بمنطقة الاهرامات بالجيزة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار