Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أبوظبي الوطنية تستحوذ على 51% من أليانز السعودي الفرنسي للتأمين

كشفت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني- “أليانز إس إف”، اليوم الخميس، عن تلقيها إشعاراً من شركة “أليانز إس إي” بقرارها لبيع كامل أسهمها في “أليانز إس إف”.

وتمتلك شركة “أليانز إس إي” بشكل غير مباشر من خلال شركاتها التابعة وهي شركة أليانز يوروب بي في وشركة اليانز فرانس وشركة اليانز مينا هولدينغ (برمودا ليمتد) 51% في “أليانز إس إف” وذلك لصالح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين- “أدنيك”، بحسب العربية نت.

وقالت “أليانز إس إف” في بيان على “تداول السعودية”، إن الشركات التابعة الثلاث وقعت اتفاقية بيع وشراء ملزمة قانونيا مع “أدنيك” تستحوذ بموجبها “أدنيك” على أسهم البيع بسعر إجمالي يبلغ نحو 133.069 مليون دولار ما يعادل 499.008 مليون ريال، ويخضع إتمام الصفقة بأكملها لشروط وموافقات نظامية معينة.

وبإتمام الصفقة بأكملها، ستملك “أدنيك” 51% من رأس مال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني- “أليانز إس إف”، بشكل مباشر وستتوقف شركة “أليانز إس إي” عن امتلاك أي أسهم في الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقالت “أليانز إس إف”، إنه من غير المتوقع أن يكون للتغيير في الملكية أي تأثير على استمرارية خدمات التأمين التي تقدمها الشركة لعملائها وشركائها في المملكة. وستواصل الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

وكانت وكالة بلومبرج كشفت الشهر الماضي أن شركة التأمين Allianz تدرس بيع حصتها المسيطرة في وحدتها السعودية “أليانز السعودي الفرنسي”، في خطوة ستسمح للشركة الألمانية بتحسين كفاءة محفظتها وجمع السيولة.

وبحسب مصادر “بلومبرج”، تعمل الشركة مع مستشار، لتقييم هكذا خطوة، علماً أن عدداً من شركات التأمين أبدى اهتماماً بشراء الحصة.

وقد تراجعت أسهم أليانز السعودي الفرنسي بنحو 44% هذا العام، لتقف قيمتها السوقية عند 231 مليون دولار.

يشار إلى أن أليانز السعودي الفرنسي مملوكة بنسبة 51% لشركة Allianz الألمانية، وبنسبة 49% للبنك السعودي الفرنسي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار