Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجموعة طلعت مصطفى تحقق قفزات استثمارية كبيرة في عامين.. إنفوجراف

حققت مجموعة طلعت مصطفى، خلال العامين الماضي والجاري، قفزات استثمارية عملاقة، بدءا من نتائج الأعمال التاريخية التي حققتها في عام 2023، والتي تضمنت مبيعات وإيرادات وأرباح ضخمة، ومرورا باقتناصها 51% من شركة الفندق التاريخية، ثم إطلاق مشروع «مدينة بنان» في السعودية، والذي عزز من إيراداتها بالعملات الصعبة، وأخيرا تدشين مشروع «ساوث ميد» في الساحل الشمالي.

وسوف نستعرض في الإنفوجراف الآتي أبرز نتائج مشروعات مجموعة طلعت مصطفى في عامين .

مجموعة طلعت مصطفى تحقق قفزات استثمارية كبيرة في عامين

مشروع ساوث ميد

عقدت الحكومة شراكة استثمارية مع مجموعة طلعت مصطفى لتطوير مساحة 23 مليون متر مربع بالساحل الشمالي، باستثمارات تريليون جنيه في مشروع ساوث ميد.

وسوف تسهم مبيعات مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي، بزيادة 2.4 تريليون جنيه إضافية إلى الناتج المحلي الإجمالي، منوهاً إلى أن المبيعات المتوقعة 1.6 تريليون جنيه.

مشروع بنان

ونجحت مجموعة طلعت مصطفى، من خلال مشروعاتها العقارية في السوق السعودي، في استقطاب حجوزات لبيع وحدات في مشروع بنان الواقع في شرق الرياض بالمملكة العربية السعودية، قيمتها 11.5 مليار جنيه (920 مليون ريال)، والتي تحققت عند الإطلاق الأولي للبيع خلال أول 3 أيام من الطرح.

وتستهدف المجموعة تحقيق إيرادات من مشروع «بنان» بحوالي 40 مليار ريال (12 مليار دولار)، ويُقدر حجم استثمارات المشروع بأكثر من 65 مليار ريال (17.5 مليار دولار).

مدينة “بَنان” متعددة الاستخدامات تعد المشروع الخارجي الأول للمطوّر العقاري الأكبر في مصر، ويجري تطويره بالشراكة مع “الشركة الوطنية للإسكان”، على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع بضاحية “الفرسان”، ويتوقع أن يضم أكثر من 120 ألف ساكن، ويُستغرق تطويره 8 سنوات

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار