Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماذا سيحدث إذا استحوذت Helios على 49% من أسهم راية فودز؟.. إنفوجراف

تستعد شركة راية فودز، التابعة لراية القابضة للاستثمارات المالية، لتنفيذ خطة توسعية ضخمة تتضمن إنشاء مصنع جديد في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، على مساحة تبلغ 25 ألف متر مربع ويهدف هذا المشروع إلى زيادة الطاقة الإنتاجية في مجالات التجميد والتجفيف، تأتي هذه الخطوة كجزء من الاستثمارات التي ستجمعها الشركة من صفقة الاستحواذ التي تم الاتفاق عليها مع شركة Helios Investment Partners LLP، ويستعرض الإنفوجراف التالي النتائج المستهدفة من هذه الصفقة.

ضخ 14 مليون دولار

أوضح أحمد خليل، الرئيس التنفيذي لراية القابضة، تفاصيل عرض الاستحواذ المقدم من شركة Helios، الذي يشمل ضخ 14 مليون دولار في رأس مال الشركة، بالإضافة إلى قرض ميزانين قابل للتحول إلى ملكية، هذا التقييم يصل بقيمة راية فودز إلى حوالي 3.5 مليار جنيه.

وتهدف الشركة إلى زيادة خطوط الإنتاج والتوسع في الأسواق، مع توقعات بإتمام الصفقة خلال الربع الأول من 2025، ويأتي هذا التوسع في إطار خطط الشركة المستقبلية لزيادة الصادرات، حيث بلغت صادرات الشركة حوالي 25.28 ألف طن من المنتجات المجمدة والمجففة بقيمة 31.33 مليون دولار في 2023.

العرض الاستثماري والاستحواذ

Helios Investment Partners قدمت عرضًا لشراء 49% من أسهم راية فودز بقيمة 40 مليون دولار، كما أن راية فودز تساهم بنسبة 5% من الإيرادات السنوية لشركة راية القابضة، مع رأسمال يبلغ 340 مليون جنيه وحقوق ملكية تقدر بـ 287 مليون جنيه.

زراعة 800 فدان

يشار إلى أن شركة راية فودز، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، سبق ووقعت عقد شراكة مع 9 مزارعين لزراعة 800 فدان إضافي بالفراولة لموسم 2024-2025، للتوسع في تعزيز صادرات الشركة وزيادة إنتاجها المحلي من محاصيل الفراولة.

شهد مراسم توقيع الاتفاقية حضور ممثلين من البنك الزراعي المصري، أحد أبرز البنوك الداعمة للتمويل الزراعي في مصر، بالإضافة إلى شركاء متخصصين في زراعة وتصدير الفراولة.

برنامج راية فودز الزراعي
يأتي هذا التوسع في إطار برنامج شركة راية فودز الزراعي، الذي يهدف إلى تحسين الممارسات الزراعية، وضمان جودة المحاصيل، ودعم التنمية المستدامة، والأمن الغذائي، والنمو الاقتصادي. وسيبدأ تنفيذ البرنامج في موسم الفراولة 2024/2025 بالتعاون مع كبار المزارعين، والمؤسسات الحكومية، والجهات البحثية، والمنظمات غير الحكومية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار