Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كيف قفزت أرباح البنك التجاري الدولي خلال 9 أشهر من العام الجاري؟.. إنفوجراف

واصلت أرباح البنك التجاري الدولي CIB نموها منذ بداية العام الجاري وحتى شهر سبتمبر، وهو ما كشفته نتائج الأعمال الصادرة عن البنك خلال الأرباع الثلاثة الماضية.

وارتفع صافي أرباح البنك التجاري الدولي خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 89% على خلفية ارتفاع صافي الدخل من الفائدة بنسبة أكثر من 70%، وفي الإنفوجراف الآتي سوف نسلط الضوء على تطور الأرباح التي حققها البنك خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر.

 

وكشفت أحدث نتائج الأعمال، المرسلة إلى البورصة المصرية، عن ارتفاع صافي أرباح البنك التجاري الدولي خلال الربع المنتهي في سبتمبر الماضي بنسبة 89% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 8.35 مليار جنيه، على خلفية الصعود القوي لصافي الدخل ليسجل 13.8 مليار جنيه، بزيادة 64% على أساس سنوي.

وأظهرت نتائج أعمال البنك التجاري الدولي، عن ارتفاع صافي أرباح المصرف خلال الـ9 أشهر الأولى من 2023 بنسبة 84% على أساس سنوي، ليصل إلى 22.4 مليار جنيه، مع صعود صافي الدخل ليسجل 39.3 مليار جنيه، بزيادة 70% على أساس سنوي.

وبنهاية الربع الثالث، بلغ إجمالي محفظة قروض البنك 255 مليار جنيه، محققة نمواً نسبته 15% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، وعلى الجانب الآخر، نمت الودائع بنسبة 26% لتصل إلى 666 مليار جنيه.

وجاء الارتفاع القوي في نتائج أعمال البنك على خلفية بلوغ أسعار الفائدة في مصر عند أعلى مستوياتها على الإطلاق في البيانات التي يعود تاريخها إلى عام 2006، في إطار مساعي البنك المركزي المصري لمكافحة التضخم الذي يحوم عند مستويات تقارب 40%.

أعلنت مجلة جلوبال فاينانس عن قائمة جوائزها السنوية التاسعة لأفضل البنوك الخاصة في العالم، والتي شملت البنك التجاري الدولي – مصر، حيث حصل البنك على جائزة أفضل بنك خاص في مصر.

واختارت هيئة تحرير مجلة جلوبال فاينانس، الفائزين بجوائز البنوك الخاصة بناءً على مدخلات من المديرين التنفيذيين والمطلعين على الصناعة، إضافةً إلى المعلومات من الإدخالات المقدمة من البنوك، والأبحاث المستقلة لتقييم سلسلة من العوامل الموضوعية والذهنية.

واستندت تقييمات المجلة هذا العام إلى الأداء المالي خلال الفترة من 1 يوليو 2022 وحتى 30 يونيو 2023.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار