Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سنتامين تستهدف استخراج 5 ملايين أوقية ذهب من منجم السكري

تعتزم شركة سنتامين استخراج 5 مليون أوقية ذهب من منجم السكري في مصر خلال العقد القادم، جاء ذلك وفقًا لما أعلنه مارتن هورجان الرئيس التنفيذي للشركة خلال كلمته فى منتدى مصر للتعدين.

جذب الاستثمارات في مجال التعدين

وأضاف أن مصر تنافس عدة الدول فى جذب الاستثمارات في مجال التعدين لما تتمتع بها من استقرار سياسي وامنى.

وذكر أن مصر لديها المقومات المناسبة بشكل جيد سواء من الناحية الجيولوجية او الدرع النوبى فضلاً عن الكوادر البشرية بما لديها من خبرات فى مجال التعدين، لافتاً إلى انه من المتوقع  .

احتياطيات هائلة من الذهب

وأضاف أن منجم السكري لإنتاج الذهب بمصر يعد افضل نموذج فى العالم وبه احتياطيات هائلة من الذهب، ومستمرون فى تطويره وضخ استمارات جديدة بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وأشار إلى ان الشركة اطلقت ثلاث مبادرات جديدة لتطوير قطاع التعدين فى مصر ، وجاري اتخاذ الإجراءات لإطلاق مدرسة للتعدين فى مصر ، مشيراً إلى ان مصر تتمتع بفرص تعدينية واعدة ومهارات بشرية متميزة ستسهم في نمو الاقتصاد المصري.

في سياق متصل، قال المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تمتلك احتياطى مؤكد من الذهب حوالى 3ر7 مليون أوقية حالياً ، وانتجت العام المالى الماضى حوالى 560 ألف أوقية من الذهب و حوالى 5ر17 مليون طن من المعادن الأخرى، ومخطط أن تصل إلى 800 ألف أوقية من الذهب و30 مليون طن من المعادن الأخرى خلال عام 2030، وسعى الوزارة لزيادة مساهمة قطاع التعدين فى الناتج القومى إلى 5% بدلاً من أقل من 1% حالياً.

منتدي مصر للتعدين EMF

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم أعمال منتدي مصر للتعدين EMF فى نسخته الثالثة وذلك بحضور الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني والسفيرة مريم الكعبى سفيرة الامارات بالقاهرة ورؤساء و مسئولي كبري شركات التعدين محلياً و عالمياً ومؤسسات التمويل الدولية والخبراء والمتخصصين.

وتابع: إننا ساعون فى تطبيق المزيد من الإصلاحات وجذب الاستثمارات لقطاع التعدين ، فمواردنا من الثروات التعدينية يتضمن الذهب والنحاس والفضة والزنك والبلاتنيوم وعدة معادن متنوعة ثمينة وتقليدية.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار