Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الوزراء يصدر 10 تكليفات إلى المجموعة الاقتصادية الجديدة.. إنفوجراف

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل وتحديد اختصاصات المجموعة الوزارية الاقتصادية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية محافظ البنك المركزي المصري، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ووزير المالية، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وينص القرار على أن يكون وزير المالية مقرراً للمجموعة الوزارية ومتحدثاً رسمياً باسمها، على أن تجتمع المجموعة الوزارية أسبوعياً، وكلما دعت الحاجة إلى ذلك.

وزير المالية مقرراً للمجموعة الوزارية

و تختص المجموعة الوزارية الاقتصادية وفقاً لقرار رئيس الوزراء بوضع الإطار العام للسياسة الاقتصادية والمالية للبلاد وتوجهاتها على مختلف محاورها بما يُسهم في حفز معدلات النمو والتشغيل مع تحقيق الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي في الآجال الزمنية المختلفة، وبحث ودراسة كافة الموضوعات الاقتصادية والمالية التي تُحال إليها وإبداء الرأي فيها وإعداد التوصيات اللازمة بخصوصها والتشريعات ذات الصلة إن اقتضى الأمر.

كما تضمنت اختصاصات المجموعة الوزارية الاقتصادية مراجعة مؤشرات الاقتصاد المصري بصورة ربع سنوية، ووضع التوصيات والمقترحات اللازمة لضمان تحسين هذه المؤشرات وضمان تنفيذها، ويوضح الإنفوجراف التالي تفاصيل القرار وتكليفات رئيس الوزراء إلى المجموعة الاقتصادية الجديدة .

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار