Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أكبر 5 شركات عقارية نموًا في المبيعات خلال الربع الأول من 2024.. إنفوجراف

حققت 5 شركات عقارية في مصر، أعلى معدلات نمو في المبيعات خلال الربع الأول من عام 2024 وذلك وفقًا لتقرير صادر عن شركة ذا بورد كونسالتينج للاستشارات العقارية.

أعلى معدلات نمو  في مبيعات  5 شركات عقارية 

وكشف التقرير الذي حصلت بوابة بلوم على نسخة منه، أن الشركات العقارية الخمس التي تم حصر مبيعاتها هي شركة ماونتن فيو، وشركة لافيستا، وشركة مدينة مصر، ونيو جيزة، وشركة هايد بارك.

15.3 مليار جنيه مبيعات لافيستا

وبحسب التقرير حققت شركة لافيستا مبيعات بقيمة 15.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 500 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 3000%.

، تليها شركة مدينة مصر، والتي حققت مبيعات قيمتها 14.8 مليار، مقارنة بـ 2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 640%.

شركة ماونتن فيو

وسجلت شركة ماونتن فيو نموًا في مبيعاتها بقيمة 27.8 مليار جنيه مثارنة بـ 4.5 مليار جنيه خلال نفس الفترمن العام الماضي محققة نموًا بنسبة 520%.

وجاءت  بعدها شركة هايد بارك، محققة مبيعات ىبقيمة 12.1 مليار جنيه مقارنة بـ 2.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي بمعدل نمو 348%

بينما سجلت نيو جيزة  مبيعات بقيمة 13 مليار جنيه مقارنة بـ 3 مليارات جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 333%.

أكبر 10 شركات عقارية في مصر

وفي ذات السياق، سجلت 10 شركات عقارية في مصر، مبيعات بقيمة 235 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، وفق التقرير الصادر عن شركة ذا بورد كونسالتينج للاستشارات العقارية.

وكشف التقرير أن الشركات العقارية العشر التي تم حصر مبيعاتها هي مجموعة طلعت مصطفى، وشركة أورا ديفلوبرز، وبالم هيلز، وشركة ماونتن فيو، وسيتي إيدج، وشركة لافيستا، وشركة مدينة مصر، ونيو جيزة، وشركة هايد بارك وشركة تطوير مصر.

ولفت التقرير إلى أن عدد الوحدات التي شغلتها مبيعات الشركات العقارية العشر، بلغ 18300 وحدة، خلال الربع الأول من العام الجاري، بنمو 217% عن نفس الربع من 2023.

وبحسب التقرير، بلغت مبيعات مجموعة طلعت مصطفى  63.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، حلت بها في المرتبة الأولى، وحلت شركة أورا ديفلوبرز في المركز الثاني بمبيعات قيمتها 30 مليار جنيه، وفي المرتبة الثالثة جاءت شركة بالم هيلز بمبيعات قيمتها 28.9 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار