Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جراف تحليلي.. قرارات حكومية هامة عن الدولار والصندوق السيادي والسيارات وسوق المال

شهد يوم أمس العديد من القرارات الحكومية، خلال الاجتماعات التي عقدها مجلس الوزراء، وأيضا ما أعلنته وزارة المالية، حيث سنبدأ إصدار اليوم من «بلوم جراف» بقرار رفع سعر الدولار الجمركي، وفق التعليمات المرسلة من وزارة المالية إلى مصلحة الجمارك، وسوف نستعرض الأسعار الجديدة لمختلف العملات والتي سيتم التعامل بها في إدارات الجمارك، في الإنفوجراف الآتي..

 

زيادة مكون الاستثمار المؤسسي الحكومي بسوق الأوراق المالية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم، لمتابعة الخطوات الخاصة بزيادة مكون الاستثمار المؤسسي الحكومي في سوق الأوراق المالية، حيث استهدف الاجتماع تشجيع وزيادة دور صناديق الاستثمار الحكومية في سوق الأوراق المالية، والعمل على استمرارية ضخ أموال جديدة في سوق الأوراق المالية بصورة مستدامة والاستعداد للمشاركة في الطروحات الجديدة فور الإعلان عنها.

كما شهد الاتفاق على إعداد تقرير ربع سنوي لقياس مدى زيادة المؤسسات الحكومية حجم الاستثمار المؤسسي الحكومي في سوق الأوراق المالية.

رئيس الوزراء خلال فاعليات الاجتماع
رئيس الوزراء خلال فاعليات الاجتماع

 

الموافقة على إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات

وافق مجلس الوزراء على إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام، يختص بإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر ومتابعة تنفيذها، ويأتي  القرار في وقت يشهد فيه سوق السيارات في مصر العديد من الأحداث نرصدها في الفيديو الآتي..

 

 

تعديل بعض أحكام النظام الأساسي لصندوق مصر السيادي

قرر مجلس الوزراء تعديل بعض أحكام النظام الأساسي لصندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، حيث تضمنت التعديلات، المحاور الخاصة بإدارة الأصول وتحقيق الاستغلال الأمثل لها، والمشاركة مع الصناديق العربية أو الأجنبية النظيرة أو المؤسسات المالية المختلفة أو أى منها، وذلك على أسس تجارية لتحقيق العائد الاستثماري المحدد بموجب سياسة الاستثمار الخاصة بالصندوق.

 

تفعيل مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن

شهد اجتماع أمس أيضا تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أهمية العمل على سرعة تفعيل ما تضمنته مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، من أوجه للتعاون، وكذا العمل على سرعة توقيع العقود التنفيذية للمشروعات التي تم التوافق بشأنها، على أن يتم البدء في تنفيذها في أقرب وقت ممكن، مجدداً التأكيد على ما توليه قيادات البلدان الثلاثة من أهمية لهذه المبادرة، والعمل على نجاحها وتفعليها خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار