Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إنفوجراف.. 7 مقترحات للمطورين وافقت عليها استشارية الرقابة المالية لتنشيط التمويل العقاري

كان إعلان اللجنة الاستشارية للتمويل العقارى، عن نتائج الاجتماع الذي عقدته، هو الحدث الأبرز على الساحة الاقتصادية أمس – بخلاف رفع الفيدرالي الأميركي لسعر الفائدة – وذلك للأهمية الكبيرة للتوصيات التي خرجت عن ذلك الاجتماع والتي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة، ومن ثم رفعها للاعنماد من هيئة الرقابة المالية.

وعُقد الاجتماع برئاسة الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، لمناقشة مقترحات تطوير نشاط التمويل العقاري وزيادة معدل نموه، وتذليل أية عقبات تعوق انتشاره، ومضاعفة قيم تمويلات شركات القطاع والتي بلغت 8.1 مليار جنيه بنهاية عام 2021، وحققت ما يقرب من أربعة مليارات جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتضمنت التوصيات والمقترحات التي تقدم بها المطورون، وتمت الموافقة عليها من اللجنة، العديد من النقاط الهامة، نرصدها في إصدار اليوم من «بلوم جراف» في الإنفوجراف الآتي..

وعن أحدث البيانات الخاصة بنشاط التمويل العقاري من قبل الشركات، فإن التقرير الأخير لهيئة الرقابة المالية تضمن العديد من البيانات الهامة عن الربع الأل من العام الجاري:

– رؤوس الأموال المصدرة لشركات التمويل العقاري، ارتفعت بالسوق إلى 2.831 مليار جنيه بمعدل نمو 17.8%.

– عدد الشركات الحاصلة على رخصة مزاولة نشاط التمويل العقاري متضمنة شركة إعادة التمويل العقاري بلغت 16 شركة بنهاية مارس، مقابل 14 شركة بنهاية مارس 2021.

– سجل التمويل الممنوح من الشركات نحو 3.465 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2022، مقابل 1.703 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2021، بارتفاع بنسبة 103.4%.

– بلغ عدد المستثمرين بالقطاع 2577 مستثمرمقابل 1466 مستثمر، بمعدل ارتفاع 75.7%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار